اخبار اليمن | زحام خانق في منفذ الوديعة وتوقف حركة الدخول والخروج وأجواء ممطرة ووزارة الأوقاف تصدر بيانًا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تتواصل أزمة الزحام الشديد في منفذ الوديعة الحدودي بين والمملكة العربية السعودية، منذ عدة أيام، وتوقف حركة الدحول والخروج لساعات طويلة.

وقال عدد من المسافين اليوم الخميس، لـ"المشهد اليمني" إن حركة المنفذ توقفت منذ ظهر اليوم إلى لحظة كتابة الخبر، من الجانب السعودي، دون توضيح الأسباب.

وأكد المسافرون، أن الوضع لا يطاق، خصوصا بوجود مئات العائلات من النساء والأطفال، يفترشون الأرض، في ظل أجواء ممطرة تشهدها منطقة الوديعة الآن لحظة كتابة الخبر.

إلى ذلك، عقبت وزارة الأوقاف والإرشاد في الحكومة ، على تساؤلات المسافرين بشأن أسباب الأزمة، مشيرة إلى أن مشاكل فنية من ضمن الأسباب، ويعمل الجانب السعودي على حلها.

اقرأ أيضاً

وقال قطاع الحج والعمرة في الوزارة، خلال بيان، حصل "المشهد اليمني" على نسخة منه، إن تم التواصل بين قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد والقنصلية في سفارة خادم الحرمين الشريفين ببلادنا، وتم التطرق إلى الإشكالات الفنية التي تواجه بعض تأشيرات المعتمرين، وتم التوضيح من الجانب السعودي أن فرق فنية تعمل لمعالجة الإشكالات لنظام العمرة ككل وليس لليمن فقط، وأنها ستحل قريبا بإذن الله.

واشار البيان إلى أن الوزارة أفردت منذ بداية موسم العمرة فريقًا متكاملًا يعمل على مدى 24 ساعة وكانت مسارات الدخول تمر بسهولة ويسر بالتنسيق مع الجهات المختصة في اليمن ولدى الأشقاء في الجانب الآخر للمنفذ من حيث ترتيب عدد الباصات التي تفوجها المنشآت المعتمدة.

وأوضح أن أعداد المسافرين والعابرين تتجاوز بين الحين والآخر القدرة الاستيعابية للمنفذ لاسيما في أوقات الذروة لعبور المقيمين، خاصة وأنه المنفذ البري الوحيد الرابط بين اليمن والمملكة، وهو منفذ تجاري في الأساس تم العمل على تطويره بعد قصف المليشيات الحوثية الإرهابية للمنافذ الدولية الأخرى كالطوال وعلب، وعبر هذا المنفذ تمر الشاحنات التجارية وباصات الزائرين والعابرين عبر نقاط تفتيش الجمارك بالإضافة إلى رحلات المعتمرين.

وأشار إلى أن الوزارة رفعت للسلطات العليا في مجلس القيادة الرئاسي ورئاسة الوزراء وطالبت بضرورة إيجاد حلول لهذه المشكلة وهي على تواصل دائم لما من شأنه تسهيل عبور المعتمرين وفتح كاونترات خاصة بهم تمكنهم من الدخول والخروج بسلاسة.

وقبل أيام أوقفت إدارة منفذ الوديعة، الرحلات، بسبب الزحام الشديد، من أجل تخفيف الأعباء على المسافرين، خصوصًا كبار السن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق