اخبار اليمن | شاهد الكلمة التاريخية التي أغاضت ”قتلة” القاضي فهيم الحضرمي وأنهت حياته داخل شقته!.. ماذا قال عن لصوص عدن؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أثارت الوفاة الغامضة للقاضي فهيم عبدالله الحضرمي عضو المحكمة العليا بالجمهورية اليمنية، يوم الأحد 12 مارس 2023، داخل شقته في العاصمة المصرية القاهرة، الكثير من الشكوك والتكهنات.

وشكك متابعون في طبيعة الوفاة، مرجحين وقوف جهات سياسية خلفها بسبب مواقف القاضي فهيم مما شهدته العاصمة المؤقتة خلال الفترة الماضية.

وأعاد ناشطون تداول مقطع فيديو رصده "المشهد اليمني" لكلمة للقاضي فهيم الحضرمي، وصفوها بـ "التاريخية" يتحدث فيها عما آلا إليه الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن، في ظل غياب مؤسسات الدولة.

وفي كلمته، حذر القاضي فهيم ممن يحاولون سرقة انتصارات أهالي وابناء عدن، ممن جاءوا بعد تحرير عدن، ولم يشاركوا في مقاومة المليشيات الغازية.

اقرأ أيضاً

وأكد القاضي أنه لن يصمت عن لصوص الانتصارات الذين عاثوا في عدن فسادًا وتجبرًا، على جثث وتضحيات أبناء عدن.

وقال في كلمته إن عدن لا تقبل الجيف، مضيفًا، أنه لن يصمت عن قول كلمة الحق ولن يخاف من قولها، ويوجد معه الكثير من الشرفاء في مدينة عدن، يرفضون الظلم والعبث الحاصل.

وقال إن من كانوا بالأمس بعيدين كل البعد عن المعارك والمقاومة ولم يشاركوا أبدا في مقاومة ، صاروا اليوم يمسكون السلاح ويتحكمون في عدن ويمارسون النهب والسلب والاعتداءات، والتحريض على الشرفاء.

واضاف: "صمتنا لن يدوم.. وعدن مثل بحرها لا تقبل الجيف ولا تقبل إلا طيب، ولن يقف مع عدن إلا ابناءها".

وكانت السفارة اليمنية في القاهرة، قالت الأحد إنه تم العثور على القاضي فهيم الحضرمي متوفيا داخل شقته، دون توضيح التفاصيل.

والقاضي الحضرمي، من أبرز القيادات القضائية في وسبق ان شغل عدة وظائف عليا في السلطة القضائية منها رئيسا لمحكمة استئناف عدن وعضوا في مجلس القضاء الاعلى وقبلها رئيسا للمحكمة التجارية بصنعاء لعدة سنوات ثم رئيسا للشعبة التجارية بعدن.

والثلاثاء الماضي، وصل جثمان القاضي الحضرمي إلى العاصمة المؤقتة عدن، وتمت الصلاة عليه بحضور جمع غفير من القضاة والمسؤولين والمواطنين، قبل تشييعه إلى مثواه الأخير بمقبرة أبو حربة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق