اخبار اليمن | انفجار لغم حوثي في قاطرة ديزل كانت متجهة إلى مديرية حريب بمحافظة مأرب (صور)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت مصادر محلية بمحافظة ، اليوم الخميس، بانفجار قاطرة ديزل كانت مخصصة لمديرية حريب، جراء انفجار لغم حوثي.

وأوضحت المصادر لـ "المشهد اليمني" إن اللغم الذي خلفته مليشيات ، انفجر في القاطرة على طريق الفرشة - صافر بعد أمطار غزيرة شهدتها المنطقة.

وكانت السيول المتدفقة على محافظة مارب، قد جرفت كميات من الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي في مواقع تمركزها في المحافظة.

وتلقى البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام بلاغات من مواطنين تفيد بحدوث انفجارات لألغام ومشاهدة ألغام فردية جرفتها السيول من سلسلة جبال ملعاء بمديرية حريب جنوب محافظة مأرب وألغاماً أخرى جرفتها السيول مع وادي الحجلا شمال المديرية.

اقرأ أيضاً

وقال مدير البرنامج، العميد الركن امين العقيلي، الخميس، إن بلاغات أخرى واردة من مأرب وشبوة تؤكد وجود ألغام جرفتها السيول إلى وادي خير ووادي الكراع ووادي بيحان بمديريتي بيحان وعسيلان بمحافظة ، وألغاماً أخرى جرفتها السيول من وادي الفلج إلى منطقة المسيل بمديرية مأرب الوادي، ووادي رغوان شمال محافظة مأرب، وفق وكالة (سبأ).

وحذر العقيلي المواطنين من التعامل مع أي اجسام غريبة في الاودية وممرات السيول والاراضي الزراعية المغمورة بمياه السيول، والابلاغ عنها عمليات البرنامج عبر الرقم ( 718234791 ).

وأكد العقيلي أن الفرق الهندسية جاهزة لانتشال ونزع الالغام ومخلفات الحرب، وأنها حالياً تتعامل معها وتتلقى البلاغات عبر هاتف العمليات المشتركة للبرنامج الوطني و المشروع السعودي مسام.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق