اخبار اليمن | حكومة الحوثي ترد على أمريكا بشأن شحنات الاسلحة الايرانية ضد السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت حكومة جماعة غير المعترف بها، اليوم الخميس، إن تصريح قائد القيادة الأمريكية الوسطى، برصد 5 شحنات أسلحة من ‎إيران لليمن كانت ستستخدم ضد ‎السعودية يندرج في إطار محاولات أمريكا إفشال التقارب بين السعودية وإيران.
وقال عبدالعزيز البكير المعين وزير دولة في حكومة الجماعة غير المعترف بها، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، إن تصريح قائد القيادة الأمريكية الوسطى، بأنهم رصدوا 5 شحنات أسلحة من ‎إيران لليمن كانت ستستخدم ضد ‎السعودية يندرج في إطار محاولات أمريكا إفشال التقارب بين السعودية وإيران.
وأضاف: وهكذا يستمر مسلسل الكذب والإبتزاز الأمريكي للسعودية تحت مسمى الحماية ونعتقد أن السعودية أصبحت تدرك ذلك؛ حد تعبيره.
وكان قائد القيادة الأمريكية الوسطى، مايكل كوريلا، قال في بيان صحفي، إن قواته رصدت في الأشهر الماضية 5 شحنات أسلحة من إيران لليمن كانت ستستخدم ضد السعودية.
وأضاف: بين شحنات الأسلحة الإيرانية إلى أنظمة ملاحة لصواريخ باليستية قصيرة المدى.
وفي وقت سابق قال مسؤولون أمريكيون وسعوديون، إن إيران وافقت على وقف شحنات الأسلحة السرية إلى حلفائها في اليمن كجزء من صفقة بوساطة الصين لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع المملكة العربية السعودية، وهي خطوة يمكن أن تضخ زخماً جديداً في الجهود الرامية إلى إنهاء واحدة من أطول الحروب الأهلية في المنطقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق