اخبار اليمن | السيول تجرف الألغام الحوثية وتحذيرات هامة للمواطنين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جرفت السيول المتدفقة على محافظة مارب، كميات من الألغام التي زرعتها مليشيا في مواقع تمركزها في المحافظة.

وقال مدير البرنامج الوطني للتعامل من الألغام العميد الركن امين العقيلي، "إن البرنامج تلقى بلاغات من مواطنين تفيد بحدوث انفجارات لألغام ومشاهدة ألغام فردية جرفتها السيول من سلسلة جبال ملعاء بمديرية حريب جنوب محافظة وألغاماً أخرى جرفتها السيول مع وادي الحجلا شمال المديرية".

وأضاف "أن بلاغات أخرى واردة من مأرب وشبوة تؤكد وجود ألغام جرفتها السيول إلى وادي خير ووادي الكراع ووادي بيحان بمديريتي بيحان وعسيلان بمحافظة ، وألغاماً أخرى جرفتها السيول من وادي الفلج إلى منطقة المسيل بمديرية مأرب الوادي، ووادي رغوان شمال محافظة مأرب"، وفق وكالة (سبأ).

وحذر العقيلي المواطنين من التعامل مع أي اجسام غريبة في الاودية وممرات السيول والاراضي الزراعية المغمورة بمياه السيول، والابلاغ عنها عمليات البرنامج عبر الرقم ( 718234791 ).

وأكد العقيلي أن الفرق الهندسية جاهزة لانتشال ونزع الالغام ومخلفات الحرب، وأنها حالياً تتعامل معها وتتلقى البلاغات عبر هاتف العمليات المشتركة للبرنامج الوطني و المشروع السعودي مسام.

اقرأ أيضاً


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق