اخبار اليمن | حزب الله يوجه أول ضربة موجعة للحوثي بعد الاتفاق السعودي الإيراني وصحيفة لبنانية تكشف تحركات مفاجئة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأ حزب الله اللبناني بتحركات عسكرية من شأنها التأثير بشكل كبير وموجع على مليشيات ، الذراع الإيرانية في ، بعد أيام من الاتفاق السعودي الإيراني.

وقالت صحفية نداء الوطن، اللبنانية، في تقرير مطول، اطلع عليه "المشهد اليمني" إن حزب الله قد بدأ "في الجوهر عملية إعداد العدة لمرحلة "التموضع" خلف موجبات اتفاقية بكين، سواءً على المستوى الإقليمي أو الداخلي".

ونقلت عن مصادر وصفتها بـ "الموثوقة" بأن طلائع هذا التموضع بدأت تتشكل من خلال قرار "تجميد أي نشاط لمعارضين خليجيين أو يمنيين في الضاحية الجنوبية لبيروت".

ويشمل هذا التموضع، تعليق مهام كوادر "الحزب" ومستشاريه العسكريين في اليمن على قاعدة أنّ المرحلة الجديدة بعد الاتفاق تقتضي إعلاء مصلحة "إيران أولاً" لتمكينها من استعادة الثقة بجديتها في السعي إلى إنجاح التقارب مع السعودية.

اقرأ أيضاً

يأتي هذا وسط ترقب زيارة موفد إيراني إلى لوضع قيادة "حزب الله" في أجواء المستجدات و"الضوابط الواجب الالتزام بها" في ضوء الاتفاق مع السعودية.

يذكر أن تحالف دعم ، كان قد كشف في إحاطة شاملة للأزمة اليمنية 2021، عن أدلة تثبت تورط حزب الله اللبناني الإرهابي باليمن واستخدام المطار لاستهداف السعودية. وعرض صوراً لعناصر من حزب الله تدرب على إطلاق المسيرات.

وأرسل الحزب، بدعم من الحرس الثوري الإيراني، عددا من الخبراء لتدريب مليشيات الحوثي، واستخدمت إيران حزب الله، كذراع عسكري لدعم في السيطرة على اليمن.

وفي 24 فبراير من العام 2016، أظهر مقطع فيديو أحد قادة حزب الله وهو يدرب ويوجه عناصر حوثية لاستهدافِ السعودية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق