اخبار اليمن | أوقاف مأرب يدشن البرنامج التوعوي الرمضاني للمرشدات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


دشن مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة ، اليوم الثلاثاء، البرنامج الإرشادي الرمضاني للمرشدات بلقاء موسع ضم 30 مرشدة، بهدف تعزيز دور المرشدات في تحصين المرأة لتعزيز تماسك الأسرة ومواجهة الحرب التي تشنها مليشيا لتفكيك الأسرة اليمنية.
ويتضمن البرنامج العديد من الموجهات الإرشادية للمرأة لتصحيح الكثير من المفاهيم الدينية المغلوطة التي تحاول مليشيا الحوثي الإرهابية نشرها في أوساط المجتمع، لتعزيز خرافة الاصطفاء الإلهي لسلالة معينة، وحقها في حكم الناس واستعبادهم واستباحة أموالهم ودمائهم وأعراضهم.
كما يتضمن البرنامج جملة من الموجهات للمرشدات بالتوعية بالقضايا الدينية والمجتمعية التي تحاول من خلالها مليشيا الحوثي والجماعات الإرهابية المتحالفة معها استهداف المرأة وسلبها حقوقها ودورها الوطني والاجتماعي والاقتصادي والسياسي والثقافي والصحي والتعليمي، وكافة الحقوق الدينية والمكتسبات التي ضمنتها ثورة 26 سبتمبر الخالدة ومبادؤها السامية ودستور الجمهورية اليمنية.
وناقش اللقاء دور المرشدات في تعزيز الالتفاف الشعبي حول القضية الوطنية والثورة والجمهورية، والحكومة وإسناد الجيش الوطني والمؤسسات الأمنية وتوعية الأجيال بخطر مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران.
كما ناقش اللقاء دور المرشدات في توعية المرأة بأهمية تعميق الولاء الوطني لدى النشء والأجيال وتعريفهم بمبادئ ثورة 26 سبتمبر السامية، وما حققته من مكتسبات وإنجازات للإنسان اليمني، باعتبار الأسرة هي المدرسة الأولى لإعداد الأجيال وتنشئتهم التنشئة المتوازنة وبناء شخصية الفرد المشبعة بالمبادئ والقيم النبيلة والوطنية والاعتزاز بالهوية والوطن والعروبة والمؤمنة بالعدالة والمساواة في المواطنة القائمة على الحقوق والواجبات، لا تقسيم المجتمع إلى سادة وعبيد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق