اخبار اليمن | جلسة جديدة لمجلس الأمن تناقش آخر المستجدات السياسية والعسكرية في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يعقد مجلس الأمن الدولي غداً الأربعاء، اجتماعه الشهري بشأن ، لمناقشة المستجدات السياسية والعسكرية والإنسانية، وآخر الجهود الرامية إلى إرساء وقف رسمي لإطلاق النار تمهيداً لبدء عملية سياسية شاملة تقود إلى تسوية مستدامة للصراع تحت إشراف الأمم المتحدة.
وسيعقد المجلس جلسة إحاطة صباحية (بتوقيت نيويورك)، تليها مشاورات مغلقة، تتناول التحديثات الأخيرة بشأن جهود السلام والأوضاع العسكرية والإنسانية في اليمن.
وبحسب برنامج عمل المجلس، فإنه من المتوقع أن يستمع المجلس إلى إحاطات من مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، ووكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، ، ورئيس لجنة عقوبات اليمن (لجنة 2140)، السفير فريد خوجة (مندوب ألبانيا)، ورئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق (UNMHA)، اللواء مايكل بيري.
ويأتي ذلك بعد أيام من إتفاق المصالحة السعودي الإيراني، وانطلاق جولة جديدة من مفاوضات تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية المعترف بها وجماعة في جنيف، وانعقاد مؤتمر المانحين، إضافة إلى إعلان الأمم المتحدة عن توقيع اتفاق لشراء ناقلة بديلة لاستيعاب حمولة "صافر" النفطية الراسية قبالة سواحل البحر الأحمر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق