اخبار اليمن | سفير إيراني جديد لدى اليمن يسلم أوراق اعتماده للعليمي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

من المتوقع أن يتسلم رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، أوراق اعتماد سفير إيراني جديد لدى ؛ وفقا لما ذكره الباحث السياسي السعودي علي عريشي.
وأضاف عريشي في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، إنه بعد شهرين من الآن، وقبل أن يصل سفير إيران الى سيكون السفير الايراني لدى الجمهورية اليمنية قد سلم أوراق اعتماده لفخامة الرئيس "رشاد العليمي" معلناً إحترام بلاده الكامل لليمن وأمنه واستقراره ووحدة ترابه وسلامة أراضيه.
وتابع: ولا عزاء لبقايا الضاحية الجنوبية في ‎ وغيرها.
وكان الكاتب اليمني سام الغباري، قال، إنه "من الروائع التي قد ينتج عنها البيان الثُلاثي أن يتم طرد الدعيّ "ابراهيم الديلمي" سفير ‎ لدى ‎ايران، فذلك أهم إثبات لحُسن النية في توقف طهران عن دعم أذرعها العنصرية".
وأضاف : كما ينبغي على النظام السوري طرد "عبدالله صبري" سفير الحوثي لدى دمشق.
ولفت إلى أن الاستقرار والتفاهم يقطع أوهام المليشيا.
وتضمن الاتفاق السعودي الإيراني عدة بنود منها عدم المساس بشؤون الدول الداخلية، وعدم دعم الميليشيات بالمنطقة، و احترام سيادة الدول بالمنطقة وعدم زعزعتها، و مراجعة سلوك إيران في المنطقة خلال شهرين لعودة السفراء وتطبيع العلاقة الدبلوماسية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق