اخبار اليمن | السعودية تعلن القبض على مئات اليمنيين في المملكة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت السلطات الأمنية في المملكة العربية السعودية، القبض على نحو ألف مخالف لنظام أمن الحدود، غالبيتهم من الجنسية اليمنية.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية السعودية، إن الحملات الأمنية أسفرت، منذ 2 حتى 8 مارس 2023، عن ضبط 936 شخصًا خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة.

وأوضح البيان أن (50%) منهم من الجنسية اليمنية، و(47%) أثيوبيًا، و(3%) جنسيات أخرى.

كما ضبطت السلطات السعودية (17092) مخالفاً، خلال المدة ذاتها، منهم (9875) مخالفاً لنظام الإقامة، و(4784) مخالفاً لنظام أمن الحدود، و(2433) مخالفاً لنظام العمل.

اقرأ أيضاً

وجددت وزارة الداخلية السعودية التحذير من تسهيل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو توفير المأوى لهم أو تقديم أي مساعدة أو خدمة بأي شكلٍ من الأشكال.. موضحة أن عقوبة تلك المخالفات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.. معتبرة هذا الفعل من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثة على الإبلاغ عن أي حالاتٍ مخالفة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق