اخبار اليمن | سياسي سعودي يعلن سقوط مليشيا الحوثي ودخولها في عزلة تامة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن باحث سياسي سعودي، اليوم الجمعة، عن سقوط مليشيا الحوثي ودخولها في عزلة تامة.
وقال الباحث علي العريشي في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، إن مشروع الامامة في اليمن سقط اليوم، بالاعلان عن الاتفاق السعودي الايراني برعاية جمهورية الصين.
وأضاف: تم عزل مليشيا الحوثي وبشكل كامل محلياً وأقليمياً ودولياً، وليس أمامهم من خيار إلا الرضوخ للسلام والتفاوض مع المجلس الرئاسي أو مواجهة مصيرهم المحتوم .!.
وكان القيادي الحوثي عبدالملك العجري، قال إن اتفاق استئناف العلاقات الإيرانية السعودية يخص العلاقات الثنائية بينهما، و قد يمثل فاتحة خير نحو تبريد الصراعات الإقليمية.
وسبق أن أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، ان استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الرياض وطهران سيكون لمصلحة شعوب المنطقة.
وأعلنت إيران والمملكة العربية السعودية استئناف علاقاتهما الدبلوماسية التي كانت مقطوعة منذ عام 2016، إثر مفاوضات استضافتها الصين، في خطوة قد تنطوي عليها تغيرات إقليمية دبلوماسية كبرى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق