اخبار اليمن | التعليمات الجديدة من إيران للحوثيين بعد الاتفاق الإيراني السعودي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

علق السفير اليمني لدى اليونسكو، الدكتور محمد جميح على الاتفاق الإيراني السعودي المعلن اليوم، وتأثيره على خطاب مليشيات تجاه المملكة.

وقال السفير جميح، في تغريدة رصدها "المشهد اليمني" إن إيران سترسل تعليمات جديدة إلى بعد هذا الاتفاق، وستتغير لجهة الحوثيين تجاه المملكة.

وقال إن إيران سعت لسنوات طويلة لاستعادة العلاقات مع السعودية، ومن الطبيعي في حكم السياسة أن تعود العلاقات، وتساءل: "لكن ماذا عن وكلاء طهران بالبلدان العربية؟!".

وأضاف: "بلغوهم من الآن أن يلطفوا لغتهم، لا داعي لمصطلحات "وهابيين تكفيريين وحكاية قرن الشيطان وفتح مكة، العمامة السوداء سترسل التعليمات الجديدة".

اقرأ أيضاً

واليوم الجمعة، أعلنت المملكة وإيران والصين التوصل لاتفاق يشمل استئناف العلاقات الدبلوماسية بين طهران والرياض وإعادة فتح سفارتيهما وممثلياتهما خلال مدة أقصاها شهران.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الجمعة، أن المملكة العربية السعودية و إيران اتفقتا على إعادة العلاقات الدبلوماسية في غضون شهرين وأن اجتماع قريب سيتم بين وزيري خارجية البلدين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق