اخبار اليمن | أول تعليق حوثي رسمي على إتفاق السعودية وإيران

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت جماعة المدعومة من إيران، اليوم الجمعة، إن المنطقة بحاجة لعودة العلاقات الطبيعية؛ في تأييد ضمني لإتفاق استئناف العلاقات الدبلوماسية بين طهران والرياض.
وذكر الناطق باسم الجماعة ورئيس وفدها المفاوض محمد عبدالسلام، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، أن "‏المنطقة بحاجة لعودة العلاقات الطبيعية بين دولها".
واعتبر أن العلاقات الطبيعية بين دول المنطقة ستمكن الأمة الإسلامية من أن تسترد بها أمنها المفقود نتيجة التدخلات الأجنبية وعلى رأسها ما أسماها الإسرائيلية الأمريكية التي عملت على الاستثمار في الخلافات الإقليمية واتخذت الفزاعة الإيرانية لإثارة النزاعات والحرب في ؛ حد زعمه.
واتفقت المملكة العربية السعودية وإيران على استئناف العلاقات الدبلوماسية وإعادة فتح سفارتي البلدين، بحسب بيان مشترك صدر في بكين نقلته وكالة "واس" اليوم الجمعة.
وذكر البيان أن الجانبين اتفقا على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وتفعيل اتفاقية التعاون الأمني الموقعة بينهما عام 2001.
وأضاف البيان المشترك أن وطهران تؤكدان على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق