اخبار اليمن | اختطاف طفل في ” إب ” من أجل إجبار والده على التنازل عن قطعة أرض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أجبرت المليشيا الحوثية أحد ابناء ريف إب بالتنازل

عن قطعة أرض والتي يتوارثوها منذ أكثر من مائتين سنة بحجة ملكيتها للأوقاف بعد تفويض المليشيا نفسها لنهب اليمنيين .

وقالت مصادر محلية رصدها المشهد اليمني الجمعة ان قاموا باختطاف إبن العمودي في المخادر بمفرق حبيش بمحافظة إب بعدرفض والده التنازل عن ارضهم للقيادي عبدالكريم الحجازي واللجان التابعة له .

وأضافت المصادر أن الحجازي مسؤول الأوقاف في المنطقة كلف لجنة النهب الحوثية بالنزول الميداني وبعد تحديد الأرض والإطلاع علىوثائقها قام بمحاولة تأجير جزء من الأرض لطرف ثالث وبعد رفض المالك الأصلي تم اختطاف طفله .

وأكدت المصادر أن لجان الوقف الحوثية تنهب المواطنين خلال عملية التأجير وتحديدها بفترة زمنية من عام إلى ثلاثة أعوام رغم أن الواقفينقاموا بايقاف الأراضي لمدة غير محدودة مقابل الالتزام بدفع حصة الوقف "ربع الغلة" على أن يتم توارثها داخل الأسر التي اوقفتها وفقاللفقه الزيدي والشافعي .

هذا وتحدد هيئة الأوقاف الحوثية مدة زمنية من أجل نزول لجانها إلى هذه الأراضي أكثر من مرة يتم خلالها تكبيد المزارعين خسائر معاليةكبيرة كرشوات للجان الحوثية واحيانا يتم تاجير الأرض لاشخاص مقربين من الحوثيين بدلا من المستأجرين الأصليين .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق