اخبار اليمن | تسريب وثائق حساسة عن هيئة التشاور والمصالحة .. والغيثي يرد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف رئيس هيئة التشاور والمصالحة، محمد الغيثي، عن تسريب خطير لوثائق حساسة صادرة عن الهيئة ونشرها على وسائل الإعلام، قبل إقرارها.

وتضمنت المعلومات المتداولة، تشكيل وفد تفاوضي مع مليشيا بإشراف مجلس القيادة الرئاسي، والتأكيد على إنهاء الانقلاب الحوثي، حسبما نشرته قناة الحدث.

وأوضح الغيثي، عبر حسابه في تويتر، أن تلك المعلومات المتداولة على وسائل الإعلام ليست سوى مسودات ومقترحات لأعضاء هيئة التشاور والمصالحة، ولم يتم إقرارها ولا أساس لها من الصحة.

وأكد الغيثي أن هيئة التشاور ليست هيئة لإقرار قوانين او اتفاقات سياسية، بل مهمتها تكمن في فهم وتشخيص الحالة السياسية، وتطلعات واشتراطات ومطالبات القوى السياسية، والتشاور بشأن ذلك.

اقرأ أيضاً

وأكد الغيثي أن انفصال تحت راية أمرًا محسومًا ولا يمن التنازل عنه.

وفيما يلي نص التوضيح:

بدون مقدمات

منذ اليوم الأول في العمل السياسي، دخلت وانا حاملاً قضية شعب الجنوب، وتطلعات شعبنا الجنوبي، مؤمناً فيها إيماناً كاملاً، وان لنا هدفاً لا يمكن ان نتراجع عنه يتمثل في استعادة دولة وهوية الجنوب، حملنا هذا الهدف بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، متوكلين على الله ومؤمنين بإرادة شعبنا الجنوبي وخضنا من أجل ذلك مراحل عديدة، لم يسقط فيها حقنا ولن يسقط، بدءًا باتفاق ومروراً بمشاورات وصولاً الى الشراكة القائمة التي نؤمن فيها بهدفنا الوطني الجنوبي المشروع، ونعمل بصدق ضمن اهداف الاشقاء في العربي لتأمين المنطقة وتحقيق السلام فيها سلما او حرباً.

وبعد ان قررنا العمل على إقرار ثلاث وثائق في إطار مهام الهيئة بعد النظر فيما يطرحه الاعضاء في الهيئة العامة، يتم وبكل أسف تسريب هذه المسودات، وتصويرها في وسائل الإعلام على إنها وثائق اتفاقات سياسية بين قوى ، وهذا لا أساس له من الصحة، بل هي مسودات تم رفعها من اللجان، وعرضت في الهيئة العامة، واستلمنا في رئاسة الهيئة كتابيا ملاحظات واعتراضات وإضافات اعضاء الهيئة المنتميين لمختلف القوى السياسية، ولم يتم النظر فيها الى الان، من قبلنا، ولم نقر شيء، او نرفعه لمجلس القيادة، ولن نرفع شيء قبل الاتفاق او التوافق عليه.

نحن هيئة تشاور ولسنا هيئة لإقرار قوانين او اتفاقات سياسية، بل مهمتنا تكمن في فهم وتشخيص الحالة السياسية، وتطلعات واشتراطات ومطالبات القوى السياسية، والتشاور بشأن ذلك.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق