اخبار اليمن | المواطنون يعثرون على مومياء مرمية في مكب النفايات بصنعاء وسط اتهامات للحوثيين بالعبث بالآثار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


تداول ناشطون يمنيون على منصات التواصل الإجتماعي صورا لمومياء ‏تم العثور عليها ملقية في مقلب قمامة بالعاصمة ‎صنعاء وقد تعرضت للعبث من قبل لصوص المقابر القديمة وتجار الآثار .
وأطلع المشهد اليمني على صورة إحدى المواميات والتي تم العثور عليها بصنعاء في مقلب قمامة وسط اتهامات للحوثيين بإدارة شبكات تهريب الآثار ‎.
وقال الناشطون " من الطبيعي أن تكتشف المومياوات الأثرية في مواقع أثرية أو كهوف جبال أو مقابر صخرية ، لكن أن توجد مومياء محنطة مرمية في مقلب قمامة هنا تكون الكارثة وقمة الاستهتار.
وعُثر على المومياء مشقوقة من جهة البطن وقد تم العبث بها ، في جريمة شنعاء أن يُلقي مومياء عمرها قد يتجاوز عشرين قرناً في مكب قمامة.
‏وقد سلمت الإدارة العامة للأدلة الجنائية المومياء إلى مبنى المتحف الوطني في صنعاء لتنضم لمجموعة من المومياوات التي تتعرض للتعفن والتلف نتيجة نقص المواد والبيئة غير الملائمة للحفظ . .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق