اخبار اليمن | الكويت تدخل مجددا على خط الأزمة اليمنية بعد مؤشرات فشل مفاوضات مسقط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دخلت دولة الكويت الشقيقة، من جديد على خط الأزمة اليمنية، مع ظهور بوادر ومؤشرات على فشل المفاوضات بين الأطراف اليمنية، التي تتوسط فيها سلطنة برعاية أممية .

ودعت الخارجية الكويتية، اليوم الأربعاء، جميع الأطراف اليمنية للانخراط بمفاوضات ينتج عنها حل سياسي يحقق تطلعات اليمنيين نحو الأمن والاستقرار والازدهار، وذلك وفقاً للمرجعيات الثلاث، المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ومنها قرار مجلس الأمن ٢٢١٦.

وأكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم الصاح، في اجتماع وزراء الخارجية العرب، بالقاهرة، على أن رفض مليشيات للجهود المبذولة من قبل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ، يزيد من تعقيد الأزمة ويطيل من أمدها.

وأعرب عن بالغ قلق بلاده لرفض مليشيات الحوثي تمديد الهدنة التي انتهت خلال شهر أكتوبر 2022.

اقرأ أيضاً

كما أكد على أهمية استمرار دعم الحاجات الإنسانية والإغاثية والدعم الاقتصادي والتنموي للشعب اليمني وضمان وصولها لكافة أرجاء اليمن.

يذكر، أن دولة الكويت الشقيقة، كانت قد استضافت مشاورات بين الأطراف اليمنية، منتصف 2016، واستمرت لـ 3 أشهر لكنها فشلت أمام تعنت المليشيات وتنصلها عن كل الالتزامات تجاه اليمن وشعبه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق