اخبار اليمن | وزير الدفاع يفتح ملف الأسرى والمختطفين وعلى رأسهم اللواء الصبيحي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


فتح وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، اليوم الأربعاء، ملف الأسرى والمختطفين لدى مليشيا وعلى رأسهم اللواء محمود الصبيحي، وزير الدفاع الأسبق.
وناقش الداعري في العاصمة المؤقتة ، مع وفد الامم المتحدة برئاسة مندوب الامم المتحدة المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية في ديفيد غريسلي، معاناة الاسرى والمختطفين في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية وما يتعرضون له من تعذيب وانتهاكات وتغييب قسري عن اهاليهم وعلى وجه الخصوص المشمولين بقرار مجلس الأمن وفي مقدمتهم وزير الدفاع الأسبق اللواء محمود الصبيحي، داعيا الى تكثيف الضغوط على مليشيا الحوثي للإفراج عنهم؛ وفقا لوكالة " سبأ ".
وناقش الاجتماع الوضع الكارثي الناتج عن زراعة مليشيا الحوثي للألغام، ووضع الناقلة النفطية صافر والاثار المترتبة على تعنت المليشيا في منع صيانتها، وكذلك معاناة الأسرى في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية.
واطلع الداعري الوفد الأممي على الوضع الامني والعسكري في ظل تحشيد مليشيا الحوثي الإرهابية المستمر لمختلف جبهات القتال واستهداف مواقع الجيش في أكثر من جبهة، ومواصلة عمليات تهريب الاسلحة والخبراء الإيرانيين لدعم المليشيات، بالتوازي مع تنفيذ منظمتي القاعدة وداعش الإرهابيتين عدد من الاعمال الإرهابية لإقلاق الأمن في المحافظات المحررة في تخادم وتعاون مفضوح للجميع.
وقال الداعري "ان مليشيا الحوثي الإرهابية تقوم بزراعة الالغام بطريقة عشوائية وبأعداد مهولة سيعاني منها اليمن لعقود قادمة، في الوقت الذي تلتزم فيه القوات المسلحة بالأعراف والمواثيق الدولية والانسانية مع مراعاة عدم استخدام الالغام وزراعتها لما لها من اثار مدمرة على الانسان والأرض".
وأكد تدمير المركز الوطني للتعامل مع الالغام لمئات الالاف من الالغام المنتزعة بتعاون ودعم من قبل الاشقاء في المملكة العربية السعودية عبر مشروع "مسام".
وأشار الداعري الى تعنت مليشيا الحوثي الإرهابية خلال السنوات الماضية وعدم سماحها للفريق الأممي بصيانة خزان "صافر" الذي يهدد اليمن والمنطقة، يعبر بوضوح عن الوجه الحقيقي للمليشيا التي نواجهها والتي لا تضع للشعب والإنسان اي اعتبار، في الوقت الذي قدمت الكثير من التنازلات لإيجاد حل لهذه الكارثة.
من جهته عبر غريسلي عن شكره لوزير الدفاع على جهوده في تسهيل عمل المنظمات الإنسانية وحمايتها..مؤكداً الالتزام الكامل بالعمل مع الحكومة ومؤسساتها الشرعية والدفع بعملية التنمية والاستمرار في تقديم الدعم الإنساني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق