اخبار اليمن | صحيفة إماراتية تكشف عن ”يد” الحوثيين الطولى لابتزاز السفن التجارية بميناء الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت صحيفة إماراتية إن قرصنة مليشيات ، لا تتوقف عن اختطاف السفن من البحر الأحمر، عبر أساليب جديدة لجني الأموال والتربح من سفن الشحن بميناء .

وذكرت صحيفة "العين" أن مليشيات الحوثي تلجأ إلى فرض غرامات مالية باهظة على سفن الشحن الواصلة إلى ميناء الحديدة تحت مسميات مختلفة وذلك عبر ذراعها الطولى "القضاء" التي تستخدمه لشرعنة ابتزاز جديد يرقى لمرتبة "القرصنة".

وعمدت مليشيات الحوثي خلال السنوات الماضية إلى احتجاز عدد من سفن الشحن، لأسباب عدة، منها مضى على احتجازها أكثر من 8 أعوام مستخدمة قرارات صادرة عن المحكمة التجارية الخاضعة لسيطرتها وكيانات أخرى.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها، أن مليشيات الحوثي وعبر المحكمة التجارية الخاضعة لسيطرتها قامت ببيع سفينتين على الأقل "بيعت سكراب" وذلك بسبب الغرامات المالية المفروضة على هذه السفن تحت مزاعم "ديون" وأخرى "رسوم تأخير".

اقرأ أيضاً

وطبقا للمصادر فإن عدد السفن التي تحتجزها مليشيات الحوثي على خلفية غرامات مالية تعمدت فرضها ارتفعت في ميناء الحديدة إلى 3 سفن في وقت واحد فيما تبقت سفينة واحدة تدعى "ستارليت" ومحتجزة منذ أكثر من 8 أعوام.

واعتبر خبراء يمنيون أعمال القرصنة الحوثية على شركات النقل البحري أنها "تجعل سفن الشحن في مرمى انتهاكات ومخاطر حوثية من شأنها أن تضاعف رسوم التأمين البحري على حركة الملاحة إلى مما ينعكس آثاره السلبية على أسعار السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية، مما سيؤثر على حياة ملايين اليمنيين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق