اخبار اليمن | باحث سعودي مهتم بالشأن اليمني يتحدث عن اقتراب حدث تاريخي ضخم يتأهب له الجميع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحدث باحث سياسي سعودي مهتم بالشأن اليمني، عن حدث تاريخي ضخم يوشك على الحدوث.

وقال الباحث على العريشي، إن العالم يتأهب لحدث تاريخي ضخم، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وتعددت تكهّنات المعلقين الذين تابعهم "المشهد اليمني"، بين من يفسر ذلك، باقتراب نشوب حرب أمريكية خليجية كبرى على إيران، بعد أن اقتربت الأخيرة من امتلاك القنبلة النووية، وباتت مليشياتها في ، تهدد الممرات المائية الدولية.

وكانت تقارير دولية، كشفت أن الولايات المتحدة والسعودية ستطلقان مناورة "الرمال الحمراء"، في الأسبوع الأخير من هذا الشهر، ستشمل أنظمة دفاع جوي مملوكة لواشنطن والرياض، لمكافحة الطائرات المسيرة.

اقرأ أيضاً

ونقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الاعتماد على العروض التقليدية للقوة قد فشل في ردع هجمات إيران، مشيرين الى أنهم صمموا جهاز محاكاة، لتدريب الأفراد على الاستجابة لهجمات الطائرات المسيّرة المعادية.

وتعد هذه هي أهم خطوة في جهود البنتاغون المتأخرة للتكيُّف مع التقدم السريع الذي حققته إيران في حرب الطائرات من دون طيار في السنوات الأخيرة.

فيما ذهب آخرون، إلى أن العالم سيشهد تغييرات كبرى على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية، التي قد تسفر عن تغيير في النظام العالمي الحالي، الذي تقوده الولايات المتحدة، في حين توقع آخرون إلى جانب ذلك، أ، تشهد المنطقة والعالم، تحالفات جديدة ستفرزها الانتخابات الرئاسية القادمة في .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق