اخبار اليمن | وسط ارتفاع معدلات الجريمة.. الحوثي تطلق مئات المعتقلين المحكومين بقضايا جنائية والشرعية تحذر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلقت مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران مئات المعتقلين بقضايا ارهاب وجرائم جنائية بينها "جرائم قتل" من سجون محافظات "صنعاء، عمران، الحديدة، ريمه"، ضمن عمليات الحشد والتعبئة التي تنفذها في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقال وزير الإعلام في الحكومة الشرعية، معمر الإرياني، إن هذه الخطوة تؤكد مضي مليشيا الحوثي الإرهابية في نهج التصعيد السياسي والعسكري، دون اكتراث بالدعوات والجهود التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة لاستعادة الهدنة وتثبيت التهدئة، والاوضاع الانسانية المأساوية التي يعيشها غالبية اليمنيين جراء الحرب التي خلفها الانقلاب.

واوضح في تصريحات نقلتها عنه وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" أن مليشيا الحوثي أطلقت على دفعات مئات المحكومين بقضايا جنائية وأنشطة ارهابية بعد مساومتهم بالمشاركة في القتال إلى جانبها، في مؤشر خطير يتزامن مع حالة الانفلات الأمني وارتفاع معدلات الجريمة في المناطق الخاضعة لسيطرتها لمستويات قياسية.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها لليمن بادانة هذه الممارسات الاجرامية، وممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي الإرهابية للانصياع لجهود التهدئة، ووقف كل أشكال التصعيد، وفرض السلام الشامل والعادل والمستدام الذي يلبي طموحات اليمنيين وحقهم في العيش بحرية وعزة وكرامه.

اقرأ أيضاً


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق