اخبار اليمن | بالفيديو..هجوم يمني على إيران خلال مؤتمر أممي في قطر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


شن موفد إلى مؤتمر البلدان الأقل نموا المنعقد في الدوحة، هجوما لاذعا على إيران خلال خطابه، اليوم الاثنين، مؤكدا أن الأخيرة ترسل "هدايا الموت" إلى اليمن؛ في إشارة إلى الدعم العسكري من الحرس الثوري الإيراني لمليشيا .
وقال عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، عثمان مجلي، من الدوحة: إن اليمن يعيش "أوضاعا استثنائية ليس بين أسبابها شح الموارد (...) بل الانقلاب والحرب التي شنتها الميليشيات الحوثية الإرهابية على الشعب اليمني، المليشيا التي تدربت ومُولت من النظام الإيراني".
وتحدث مجلي عن "الحركات الإرهابية والعنصرية التي أنشأتها إيران في الدول العربية لنشر الفوضى والسيطرة على المنطقة ودولها ومقدراتها".
و أشار إلى "الممارسات الإيرانية التخريبية المستمرة في اليمن"، متهما طهران "بإرسال هدايا الموت التي تقتل شعبنا عبر البحار وعبر البر من طائرات مسيرة وصواريخ بالستية" لينسحب من المؤتمر لدى صعود رئيس الوفد الإيراني نائب الرئيس، محسن منصوري، إلى المنصة.
وسارع منصوري إلى الرد زاعما في ختام خطابه أن تصريحات ممثل اليمن في المؤتمر (عثمان مجلي) "محاولة لتشتيت الانتباه عن أجندة الاجتماع مؤسفة".
يأتي ذلك بعد أيام على إعلان البحرية البريطانية، أنها صادرت بمساعدة البحرية الأمريكية صواريخ مضادة للدبابات إيرانية ومكونات تستخدم في صناعة الصواريخ البالستية من على متن قارب في مياه الخليج خلال محاولة تهريبها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق