اخبار اليمن | الرئاسي اليمني يتخذ إجراءات إقتصادية جديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الإثنين، إتخاذ إجراءات جديدة في المجالات الاقتصادية والسياسية.
وأقر المجلس في اجتماعه برئاسة الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس، جملة من الاجراءات والتوجيهات لتعزيز مسار الاصلاحات الشاملة، مع إبقاء الملف الاقتصادي والمعيشي قيد نقاشه المستمر، والتأكيد
على مضاعفة الجهود للحفاظ على الاستقرار النقدي، والخدمي، والسلعي، ومحاصرة عجز الموازنة العامة عند مستوياته الآمنة، وبما يمنع أي آثار جانبية على الفئات الاجتماعية الضعيفة؛ وفقا لوكالة " سبأ ".
و وقف المجلس أمام تقرير الحكومة حول الاوضاع الاقتصادية، والمعيشية، والاصلاحات المتخذة لتحسين أداء المالية العامة، وتنويع مصادر الدخل من الموارد غير النفطية في أعقاب الهجمات الارهابية الحوثية، وتداعياتها الانسانية الكارثية.
و استمع المجلس إلى تقرير من العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح عضو المجلس، حول نتائج زيارته إلى مدينة تعز، في إطار الجهود الجماعية لتعزيز وحدة الصف، والتخفيف من المعاناة الانسانية، واستعادة مؤسسات الدولة، وإنهاء انقلاب المليشيا الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني.
و اطلع على تقرير رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك حول نتائج مشاركته في أعمال القمة العالمية للحكومات في دبي، ومؤتمر مانحي اليمن لدعم خطة الاستجابة الانسانية بجنيف.
و حيا المجلس اجتماعات هيئة التشاور والمصالحة المنعقدة في العاصمة المؤقتة عدن، مشيدا بدور الهيئة في مساندة المجلس خلال المرحلة الماضية، والامال المعقودة على نتائج اجتماعاتها في تعزيز الاصطفاف الوطني وتحقيق التوافق المنشود في إدارة الدولة لاستحقاقات ماتبقى من المرحلة الانتقالية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق