اخبار اليمن | عودة تفشي 6 أمراض خطيرة في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية.. وتحذيرات حكومية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذرت الحكومة اليمنية، من عودة تفشي أمراض الطفولة الستة في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الإرهابية.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، أن التقارير الميدانية، تؤكد ارتفاع معدلات الاصابة بتلك الأمراض القاتلة، في ظل تصاعد حملات التحريض والحرب الإعلامية الممنهجة التي تقودها المليشيا، والقيود الميدانية التي تفرضها على برامج تحصين الاطفال.

وأضاف الإرياني، في تصريح لوكالة الانباء اليمنية "سبأ" إن المستشفيات في عدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية تستقبل بشكل يومي عشرات الحالات لإصابات بعدد من الامراض والاوبئة بينها "الحصبة، الجدري، الكوليرا"، مشيرًا إلى تسجيل عشرة أطفال بجائحة الحصبة في عزلة حجر بمديرية المحابشة محافظة ، فيما لا يزال العشرات في غرف العناية المركزة.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية واليونسيف ومنظمة أطباء بلا حدود ورعاية الطفولة، بموقف حازم ازاء هذه الممارسات التي تنذر بكارثة صحية تهدد حياة ملايين الاطفال، وظهور وتفشي الاصابة بعدد من الامراض والاوبئة التي كانت قد اعُلنت خالية منها، والضغط على مليشيا الحوثي لوقف حملات التشويه والقيود المفروضة على حملات التطعيم الميدانية الشاملة.

يشار إلى أن الحكومة ، دشنت، أمس الأحد، الجولة الأولى من الحملة الوطنية الاحترازية للتحصين ضد شلل الاطفال في المناطق المحررة، وتستهدف مليون و290 الف و46 طفل وطفلة ما دون الخامسة من العمر، وتنفذ من منزل إلى منزل في 120 مديرية بمشاركة كادر صحي قوامه 10 الاف و569 كادر موزعين على أكثر من 5 الف و707 فرقة ثابتة ومتحركة يشرف عليها 1370 مشرفا، بحسب وكالة سبأ.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق