اخبار اليمن | ظهور هذه العلامة أثناء ارتداءك للملابس تدل على ”الخرف”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يمكن أن يضعف الخرف حكم الشخص ، مما يجعله يتخذ قرارات قد تكون غير آمنة عند ارتداء ملابسه. وفقا لصحيفة "إكسبريس البريطانية".

الخرف هو مجموعة من الأعراض المرتبطة بالتدهور المستمر للدماغ. لهذا السبب ، يرتبط بشكل أكثر شيوعًا بكبار السن ، ومع ذلك ، يمكن أن يؤثر على الشباب أيضًا. على الرغم من عدم وجود علاج ، فمن الضروري التقاط أي علامات تحذيرية في أسرع وقت ممكن لضمان حصول الشخص المصاب على المساعدة التي يحتاجها.

إذا طُلب منا وصف الخرف ، ففكر الكثير منا على الفور في مشاكل الذاكرة.

في حين أن هذه علامات رئيسية للحالة ، إلا أن هناك تغييرات سلوكية أخرى يجب أن تكون على دراية بها.

اقرأ أيضاً

للمساعدة في اكتشاف ما إذا كان أحد أفراد أسرته مصابًا بالخرف ، تسرد جمعية الزهايمر الكندية 10 أعراض شائعة للبحث عنها. من بين هؤلاء ضعف الحكم.

قد يتسبب هذا في اتخاذ الشخص خيارات سيئة قد تعرض سلامته للخطر.

وفقًا للمجتمع ، يشمل ذلك ارتداء ملابس "ثقيلة" في يوم حار - وهو أمر قد يؤدي إلى الإصابة بضربة شمس .

تقول: "هل أنت أو الشخص الذي تعرفه لا تدرك شيئًا يمكن أن يعرض الصحة والسلامة للخطر؟

"من وقت لآخر ، قد يتخذ الناس قرارات مشكوك فيها مثل تأجيل زيارة الطبيب عندما يكونون على ما يرام.

"ومع ذلك ، قد يعاني الشخص المصاب بالخرف من تغييرات في الحكم أو اتخاذ القرار ، مثل عدم التعرف على مشكلة طبية تحتاج إلى عناية أو ارتداء ملابس ثقيلة في يوم حار."

إذا كانت لديك مخاوف بشأن هذا ، فإن المجتمع ينصح بالتحدث إلى الطبيب.

أدرجت جمعية الزهايمر تسع علامات تحذيرية أخرى للخرف للعمل عليها.

فقدان الذاكرة الذي يؤثر على القدرات اليومية - قد ينسى الشخص المصاب بالخرف الأشياء في كثير من الأحيان أو قد يواجه صعوبة في تذكر المعلومات التي تم تعلمها مؤخرًا.

صعوبة أداء المهام المألوفة - قد يواجه الشخص المصاب بالخرف صعوبة في إكمال المهام التي كانت مألوفة له طوال حياته ، مثل إعداد وجبة أو ممارسة لعبة.

مشاكل اللغة - قد ينسى الشخص المصاب بالخرف كلمات بسيطة أو قد يستبدل كلمات مثل التي يصعب فهمها.

الارتباك تجاه الزمان والمكان - يمكن للأشخاص الذين يعانون من الخرف أن يضيعوا في شوارعهم الخاصة ، ولا يعرفون كيف وصلوا إلى هناك أو كيفية العودة إلى المنزل.

مشاكل التفكير المجرد - قد يواجه الشخص المصاب بالخرف صعوبات كبيرة في مثل هذه المهام بسبب فقدان فهم ماهية الأرقام وكيفية استخدامها.

وضع الأشياء في غير موضعها - يمكن لأي شخص أن يضع محفظة أو مفاتيح في مكان غير مناسب مؤقتًا. ومع ذلك ، قد يضع الشخص المصاب بالخرف الأشياء في أماكن غير مناسبة.

التغيرات في المزاج والسلوك - يمكن للشخص المصاب بالخرف أن يُظهر تقلبات مزاجية متنوعة - من الهدوء إلى البكاء إلى الغضب - بدون سبب واضح.

التغييرات في الشخصية - قد يعاني الشخص المصاب بالخرف من تغيرات ملفتة في الشخصية ويمكن أن يصبح مرتبكًا أو مريبًا أو منسحبًا.

فقدان المبادرة - قد يصبح الشخص المصاب بالخرف سلبيًا وغير مهتم ، ويتطلب إشارات ويدفع إلى المشاركة.

ويضيف: "إذا كنت قلقًا بشأن أي من هذه العلامات ، فإن الخطوة التالية هي التحدث إلى طبيبك. يمكن فقط لمقدم رعاية صحية مؤهل ، بعد عدة تقييمات واختبارات ، تأكيد ما إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه مصابًا بالخرف ".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق