اخبار اليمن | صحيفة إماراتية: مجاعة مرتقبة تضرب اليمن وتحذيرات دولية لتلافي الكارثة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت صحيفة إماراتية إن ارتفاع أسعار السلع الأساسية عقب هجمات حوثية طالت موانئ تصدير النفط، يهدد بمجاعة وشيكة تضرب البلاد.

ووفقا لصحيفة العين الإماراتية، فإن هجمات مليشيات ، حرمت من كبرى مصادر الدخل الوطني، ما أدى إلى حاجة 17.4 مليون شخص في اليمن إلى مساعدات غذائية.

وكانت الحكومة منتصف الشهر الجاري، كشفت عن تكبد الاقتصاد اليمني خسائر بنحو مليار دولار جراء هجمات شنتها مليشيات الحوثي مؤخرا على موانئ نفطية، ما تسبب بتوقف تصدير النفط.

وقال رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، حينها، إن مخزون قدرة اليمن على الصمود يستنزف، حيث انكمش الاقتصاد الوطني إلى النصف (منذ بدء الحرب).

اقرأ أيضاً

وفي تقرير سابق للأمم المتحدة، فإن 2.2 مليون طفل في جميع أنحاء اليمن، يعاني من سوء التغذية الحاد.

من جانبه، أعلن برنامج الأغذية العالمي، في تقرير سابق، عن ارتفاع معدل انتشار ”عدم كفاية استهلاك الغذاء” في اليمن بعد أن انخفض تدريجيًا لمدة 3 أشهر متتالية، وأكد أن ما يقرب من نصف الأسر اليمنية، بما نسبته 49%، لن تكون قادرة على الاكتفاء من استهلاك الغذاء خلال الشهر، مع معدلات مرتفعة للغاية في 17 محافظة من أصل 22 محافظة يمنية.

وقال إن 17 مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي، منهم 6 ملايين في المرحلة الرابعة من التصنيف الدولي للبراءات (الطوارئ)، مشيرًا إلى أنه ساعد 12 مليون يمني في يناير/كانون الثاني الماضي من عام 2023.

وتفاقمت مشكلات الأمن الغذائي في اليمن، عقب إعلان وكالات الأمم المتحدة، ومنظمات دولية، تقليص مساعداتها الغذائية المقدمة لليمنيين، إثر تراجع دعم المانحين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق