اخبار اليمن | وفد أمريكي يصل اليمن ويعلن عن دعم كبير للشرعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقت قيادة السلطة المحلية بمحافظة ، برئاسة المحافظ محمد علي ياسر، السفير الأمريكي لدى ، ستيفن فاجن، الذي زار المحافظة رفقة قائد الأسطول الأمريكي الخامس الجنرال كوبر وعدد من المسؤولين الأمريكيين، الذين أكدوا على دعم وتعزيز الجانب الأمني في اليمن.

وأكد الاجتماع الذي عقد في مقر ، بحضور رئيس مصلحة خفر السواحل في الغيضة اللواء الركن/ خالد علي القملي، على مكافحة تهريب الأسلحة والمواد المخدرة الى البلاد.

وناقش اللقاء "جهود مكافحة تهريب الأسلحة والمخدرات، بالإضافة الى تعزيز سبل التعاون والتنسيق وبناء القدرات لمصلحة خفر السواحل للإسهام في تعزيز الامن البحري وحرية الملاحة الدولية في المنطقة، خاصةً مع استمرار ايران لزعزعة امن واستقرار المنطقة وتصديرها لشحنات السلاح النوعي لميليشيا ، والتي كان اخرها السلاح الايراني النوعي الذي ضبطته البحرية البريطانية بتاريخ ٢٣ فبراير في خليج وهو في طريقه الى السواحل اليمنية".

وأشار المحافظ بن ياسر الى "أهمية الدور الأمريكي لليمن في ظل ظروف الحرب وتداعياتها"، مثمنا "دعم الولايات المتحدة لليمن ووقوفها إلى جانب الحكومة في تطبيع الأوضاع وإحلال السلام"، وفق إعلام المهرة.

اقرأ أيضاً

كما استعرض محافظ المهرة "الجهود التي تبذلها السلطة المحلية في تعزيز الإجراءات الأمنية والحفاظ على الاستقرار وتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية ومكافحة التهريب".

وخلال اللقاء، أشار السفير الأمريكي إلى أن "الزيارة تأتي لإظهار دعم الولايات المتحدة لليمن ولمحافظة المهرة وتعزيز العديد من الجوانب كالدعم في المجال الأمني ومكافحة التهريب والإرهاب".

وضبطت قوات خفر السواحل اليمنية والقوات الدولية المرابطة في ، عشرات الشحنات من الأسلحة الإيرانية والمخدرات، كانت في طريقها للمليشيات الحوثية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق