اخبار اليمن | ضبط شحنة أسلحة إيرانية ضخمة في طريقها إلى مليشيا الحوثي.. وإعلان عسكري أمريكي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت البحرية الأمريكية والبريطانية، مصادرة شحنة صواريخ إيرانية جديدة، في خليج عُمان، كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي في اليمن.

وقالت البحرية الأمريكية -في بيان لها- اليوم الخميس، إنها قدمت دعمًا استخباراتيًا جويًا ومراقبة واستطلاعًا للبحرية الملكية البريطانية في خليج عمان في 23 فبراير، ونجحت في اكتشاف شحنة أسلحة غير مشروعة قادمة من إيران.

وأدت الجهود المنسقة بين القوات البحرية الأمريكية والبريطانية إلى قيام الفرقاطة البحرية الملكية HMS Lancaster (F229) بمصادرة الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات ومكونات الصواريخ من قارب صغير نشأ من إيران، واكتشفت القوات البريطانية حزمًا تضمنت نسخًا إيرانية من صواريخ 9M133 Kornet الروسية الموجهة المضادة للدبابات ، والمعروفة في إيران باسم "Dehlavieh" ، ومكونات الصواريخ الباليستية متوسطة المدى، حسب البيان.

بدوره قال نائب الأدميرال براد كوبر ، قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية ، الأسطول الخامس والمشترك القوات البحرية: "سنواصل العمل مع شركائنا في متابعة أي نشاط مزعزع للاستقرار يهدد الأمن والاستقرار البحري الإقليمي، مشيرًا إلى إن التوريد المباشر أو غير المباشر للأسلحة أو بيعها أو نقلها إلى الحوثيين في اليمن ينتهك قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والقانون الدولي.

اقرأ أيضاً

ونجحت القوات البحرية الأمريكية، والقوات الشريكة لها، عبر سبع عمليات، في اعتراض أكثر من 5000 قطعة سلاح ، و 1.6 مليون طلقة ذخيرة ، و 7000 فتيل تقريبي للصواريخ ، و 2100 كيلوغرام من الوقود المستخدم لإطلاق قذائف صاروخية ، و 30 مضادًا للدبابات. الصواريخ الموجهة ومكونات الصواريخ الباليستية متوسطة المدى والمخدرات غير المشروعة بقيمة 80 مليون دولار، خلال الثلاثة الأشهر الماضية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق