اخبار اليمن | الإمارات تنزع فتيل التوتر في عدن بين العليمي والإنتقالي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة، في نزع فتيل التوتر في العاصمة المؤقتة بين مجلس القيادة الرئاسي اليمني، والمجلس الإنتقالي الجنوبي، على خلفيات تصريحات صحفية مثيرة للجدل.
والتقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، في العاصمة السعودية ، بالسفير الاماراتي لدى محمد الزعابي للبحث في مستجدات الاوضاع المحلية، وسط بوادر أزمة ثقة مع في أعقاب التصريحات الاخيرة للعليمي بشأن القضية الجنوبية والتي أثارت غضب حلفاء أبوظبي في المجلس الانتقالي الجنوبي المطالب بالانفصال، الامر الذي دفع الإمارات إلى إرسال سفيرها لوقف التصعيد بين الحليفين.
و ناقش العليمي مع الزعابي وقف التصعيد في العاصمة المؤقتة عدن مع أتباع الانتقالي، والجهود الدولية والاقليمية المنسقة مع الأمم المتحدة لإنهاء الحرب في اليمن.
وذكرت وكالة "سبأ" أن اللقاء تطرق إلى مستجدات الاوضاع المحلية، والجهود الاقليمية والدولية لتجديد الهدنة واستعادة مسار العملية السياسية وفقا لمرجعيات الحل الشامل للأزمة اليمنية، وعلى وجه الخصوص القرار 2216.
وأشاد العليمي بالموقف الاماراتي المساند لتطلعات اليمنيين في استعادة مؤسسات الدولة، من قبضة .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق