اخبار اليمن | الحوثيون يوقفون حملة ضبط الدراجات النارية غير المرقمة بعد عجزهم عن استيعاب الأعداد الكبيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


أوقفت الإدارة العامة للمرور التابعة للحوثيين بصنعاء حملة ضبط الدراجات النارية غير المرقمة، بشكل مؤقت حتى تستطيع استيعاب وترقيم الدرجات التي اوقفتها خلال الأسبوع الماضي .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني اليوم الأحد أن أوقفوا حملة ضبط الدراجات النارية غير المرقمة، بشكل مؤقت حتى تستطيع استيعاب وترقيم الدرجات التي اوقفتها خلال الأسبوع الماضي .
وأضافت المصادر أن أصحاب الدراجات النارية قاموا باجتجاجات في مراكز التوقيف بعد تأخر الإجراءات والتي تمر بثلاث جهات حكومية بعد توقفهم لأكثر من اسبوع دون إنجاز معاملاتهم .
وأكدت المصادر أن الحوثيين خدعوا سائقي الدراجات النارية من خلال ايهامهم بأن الرسوم فقط خمسة آلاف ريال لكنها تجاوزت الخمسين آلاف ريال بعد إجبار السائقين على دفع رسوم لثلاث جهات حكومية وهي : للبحث الجنائي من خلال الحصول على الصحيفة الجنائية ، وتعميد اوراق الدراجات من محكمة المرور ، وتعميد أصل البطاقة الشخصية من الأحوال المدنية ، وغيرها من الرسوم التي قصمت ظهر سائقي الدرجات النارية .
وبحسب السائقين فإن الثلاث الجهات الحكومية تحتاج مبالغ كبيرة من أجل انجاز معاملة الترقيم وسط تخوفات من فقدان مصدر رزقهم بعد فرض رسوم يومية وشهرية وسنوية عليهم .
وفقد العديد من السائقين مصدر دخلهم بعد تحويل المليشيا شهر شعبان كاملا بحثا عن الجبايات والذي سيحول دون تمكن أكبر شريحة اجتماعية " مالكي المترات " من الحصول على احتياجاتهم الأساسية .
واحتجزت المليشيا الحوثية أكثر من إحدى عشر الف دراجة نارية بأربعة مراكز بصنعاء والتي حالت دون تمكن المليشيا من إكمال معاملات الترقيم بسرعة .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق