اخبار اليمن | لدعم الشباب اليمني اقتصاديًا.. مؤسسة قطرية تعلن تقديم 10 ملايين يورو وتوفير آلاف الفرص الوظيفية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقعت مؤسسة "صلتك" القطرية، والاتحاد الأوروبي اتفاقية جديدة بقيمة 10 ملايين يورو لتوسيع مشروع "دعم ريادة الشباب والشمول المالي" الذي يهدف إلى تعزيز التمكين الاقتصادي للشباب في .

وأوضحت بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، اليوم الإثنين، في بيان، حصل "المشهد اليمني" على نسخة منه، أن المشروع الجديد الذي يستمر أربع سنوات، يهدف إلى توفير فرص عمل ومصادر دخل وإدماج مالي لأكثر من 40 ألف شاب وشابة في مختلف المحافظات في جميع أنحاء اليمن، وذلك من خلال تمويل مشاريع الشباب، وتقديم خدمات بناء القدرات لرواد الأعمال الشباب لتوفير مصدر دخل لهم ولعائلاتهم.

وتستند الشراكة الجديدة على نجاح تنفيذ المشروع الأول الذي امتد لثلاث سنوات من التعاون بين الاتحاد الأوروبي وصلتك وبنك الأمل، والذي وفر أكثر من 30 ألف وظيفة وفرص اقتصادية للشباب في اليمن.

وبحسب البيان، ستركز المرحلة الثانية من الشراكة على مبادئ الاقتصاد المستدام؛ والشمول المالي، وتوفير الخدمات المبتكرة من خلال الحلول الرقمية، وتمكين المرأة من خلال دعم الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي يقودها الشباب.

اقرأ أيضاً

وقال سفير الاتحاد الأوروبي في اليمن السيد غابريل مونويرا فينيالس: "الاتحاد الأوروبي لديه إيمان راسخ بأن توفير الوظائف ودعم رواد الأعمال الشباب هو أحد أكثر الطرق فعالية لتمكين الأسر والمجتمعات في اليمن من إدارة الصدمات المستمرة والمساهمة في تعزيز التنمية المستدامة. لذلك نحن متحمسون لمواصلة وتوسيع هذه الشراكة الناجحة مع "صلتك" وبنك الأمل لصالح الشباب والشابات في اليمن ".

من جانبه، قال حسن علي الملا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلتك: “تم تصنيف اليمن كواحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم من قبل الأمم المتحدة. ولقد ساهمت شراكتنا مع الاتحاد الأوروبي وبنك الأمل الشباب في اليمن على التعامل بشكل أكثر فعالية مع الاحتياجات الاقتصادية، لا سيما في قطاع المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

واضاف في تصريحات نقلها موقع البعثة على الإنترنت، "من خلال تجربتنا في اليمن، تعلمنا أن الشمول المالي هو مفتاح التمكين المستدام، وهو الهدف الأساسي لهذا التعاون وجميع برامج التمكين الاقتصادي الأخرى التي ننفذها ".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق