اخبار اليمن | بعد حجة والضالع ..الحوثيون يعتدون على الباعة وأصحاب البسطات في ذمار بحثا عن الجبايات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


نفدت المليشيا الحوثية من خلال ما تسمى هيئة شؤون النقل ، وصندوق النظافة والتحسين ،ومكتب الأشغال العامة والطرق حملة ضد الباعة المتجولين وأصحاب البسطات تحت مسميات كاذبة منها رفع المخلفات وإزالة العشوائيات ومسببات الاختناقات المرورية بشوارع مدينة ذمار ! .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني اليوم الإثنين أن الحملة الحوثية يقودها القياديان الحوثيان الوشلي والبنوس والذان ينتحلان منصبا مديرا المرور ومدير فرع هيئة النقل بمحافظة ذمار ، تحت عناوين كاذبة منها تسهيل حركة السير وإزالة المخالفات ومسببات الازدحام المروري لكنها تحاول من خلال الحملة حصر الباعة باراضي تابعة لقيادات حوثية بحثا عن الضرائب والاجارات كما عملت يوم أمس في وفي .
وكلفت الحملة الحوثية أحمد البناء والذي يشغل منصب المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين ونائب مدير مكتب الأشغال عبدالكريم الثمري،بإزالة البسطات وتحديد الاجارات والضرائب ورفعها بشكل تدريجي حتى يتم امتصاص غضب الباعة والبساطين .
وقامت المليشيا الحوثية بقتل أحد الباعة المتجولين في بيت بوس بصنعاء وآخر في يريم بمحافظة إب وثالث في مدينة عمران الشهر الماضي من أجل التهيئة لعملية جمع الباعة في مناطق محصورة من أجل الضرائب والحبايات الحوثية .
وقامت المليشيا الحوثية قبل أكثر من عام بمحاولة فرض لوحات معدنية وترقيم "عربيات الباعة" والبساطين ذات الدفع اليدوي لكنها تسببت لإحراج وتم ازالة اللوحات والعودة من خلال الأسوار المطوقة للباعة من أجل رفع ايرداتهم .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق