اخبار اليمن | مجهولون ينبشون المقابر وينهبون الموتى بمحافظة إب .. والمواطنون يهرعون لحراسة قبور اقاربهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


أقدم عددا من المواطنين بمحافظة إب على حراسة قبور أقاربهم بعد نبش عدد من القبور في المحافظة التي تحولت إلى غابة تحكمها الفوضى بعد سيطرة عليها .
وقال عدد من المواطنين للمشهد اليمني اليوم الإثنين انهم تفاجئوا بنبش عددا من القبور بمديريتي وراف وجبلة بمحافظة ‎إب الخاضعة لسيطرة الحوثيين بعمليات تخريب ونبش للقبور تجري ليلا .
وأضاف المواطنون ان بعض الأسر باتت تحرس قبور أقاربهم وخاصة الذين توفوا مؤخرا خوفا من نبش القبور بعد تعرض عشرات الجثث للنهب بدافع السرقة وخاصة الجثث التي كانت تحتوي على قطع ذهبية " اسنان" او مسامير في العمود الفقري والمفاصل الصناعية " الركب" .
وأكدت المصادر أن آخر عملية نبش طالت قبور كلا من رجل الدين عقيل بن فارع قاسم بقبة الرشاحي عزلة وراف بمديرية جبلة وقبر شخص آخر يطلق عليه بعض أهالي إسم "الولي" في جامع علي بن عذيب بقرية المعبري وقبر امرأة ماتت قبل عام لها أسنان ذهبية في قرية الرشاحي في مديرية وراف نفسها بمحافظة إب .
وتتعرض القبور منذ أكثر من عامين للنبش في إب لكنها ازدادت مؤخرا لعدة دوافع منها البحث عن مقتنيات أثرية في المقابر القديمة ومقتنيات ذهبية في الجثث الحديثة بينما ارجع آخرون عمليات النبش لإضافة أجزاء من الجثث في المواد المخدرة .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق