اخبار اليمن | طلاب اليمن يحققون لقب كأس بطولة رياضيات الفيدا بمصر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حصد ممثل البراء محمد “ المركز الأول في مسابقة رياضيات "الفيدا" للحساب الذهني، التي نظمتها مؤسسة "Vedic Math " في محافظة المنصورة بجمهورية العربية، والذي شارك فيها 530 طالب وطالبة.
و تمكن الموهوب الصغير من حل 150 مسألة في رياضيات الضرب المعقد باستخدام تقنيات “ الفيدا ” وبوقت زمني استغرق 8 دقائق فقط ، وبفارق ضئيل جداً عن زميلته الموهوبة الصغيرة “رفا محمد” والتي بدورها حققت المركز الثاني رافعة كأس المركز الثاني، بينما حققتا الموهوبتين الصغيرتين “ أنهار طارق” ”وحلا خليل“ المركزين الرابع والخامس على التوالي ميدالية وأوسكار.
و كانت أنهار ورفا وحلا وصلن برفقة مدرستهن عفاف أحمد إلى مطار القاهرة الدولي مساء يوم الأربعاء الماضي وكان في استقبالهن المهندس خالد هزاع الحمدي والذي بدوره جهز لهن السكن ورافقهن في زيارتهن يوم الخميس الماضي إلى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني و نبيل شمسان محافظ محافظة ، وفي صبيحة الأمس توجه الفريق وبرفقة المهندس خالد إلى محافظة المنصورة والذي أصر على البقاء بالقرب منهن حتى حققن هذا الإنجاز.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق