اخبار اليمن | العرادة يحذّر من خطورة الرضوخ لمليشيا الحوثي بالتزامن مع رفض بن عزيز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذر عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اللواء سلطان العرادة، اليوم الخميس، من خطورة الرضوخ لمليشيا الارهابية، وابتزازها المستمر للمجتمع الدولي من خلال تهديدها لحركة الملاحة الدولية واستغلالها لكارثة خزان صافر البيئي وتوظيفها للأزمة الإنسانية الأسوأ في .
جاء ذلك خلال لقائه، مع انتوني هايوارد المستشار العسكري للمبعوث الأممي الخاص باليمن، لمناقشة مسارات الهدنة الإنسانية في ظل استمرار خروقات وتصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية واستهدافها للموانئ النفطية والمنشآت الاقتصادية الحيوية في البلاد.
ونوّه العرادة بخطورة التغاضي عن انتهاكات مليشيا الحوثي الارهابية المروعة لحقوق الإنسان واستهتارها بمعاناة اليمنيين واستثمارها لأوجاعهم.
وشدد على ضرورة قيام الأمم المتحدة بدورها كراعي للهدنة الإنسانية واتخاذ خطوات رادعة بحق المليشيا الحوثية الارهابية بعد أن اتضح للعالم أجمع بأنها الطرف المعرقل لتجديد الهدنة الانسانية والرافض لتنفيذ بنودها والمعطل لمساعي استئناف العملية السياسية وكل الجهود الاقليمية والدولية الرامية لإحلال السلام، بما يحقق مصلحة الشعب اليمني وإنهاء معاناته الإنسانية.
وجدد العرادة، التزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل القائم على المرجعيات الثلاث الأساسية باعتبارها ثابتة لا تنازل عنها في أي مفاوضات سياسية، كونها تحظى بتوافق وإجماع وطني وإقليمي ودولي.
وكان رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن الدكتور صغير بن عزيز، أكد على أن الجيش اليمني يرفض أن يكون اليمن ورقة ضغط من أجل الاتفاق النووي الإيراني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق