اخبار اليمن | الحوثيون يواصلوا هجومهم على قرى بني مطر غرب صنعاء لنهب أراضيهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


واصلت المليشيا الحوثية هجومها المسلح على إحدى قرى بني مطر غربي محافظة صنعاء في إطار حملات المليشيا الحوثية الهادفة لنهب أراضي المواطنين .
وقالت مصادر محلية رصدها المشهد اليمني اليوم الثلاثاء ‏أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين رجال القبائل في قرية "بيت المعقلي" بمديرية بني مطر غرب ‎صنعاء مع أفراد حملة عسكرية حوثية تحاول نهب أراضيهم بالقوة .
واضافت المصادر أن المنطقة تشهد توتراً حاداً في ظل استقدام الميليشيات لمزيد من التعزيزات العسكرية بقيادة " أبو حيدر جحاف " رئيس ما تسمى لجنة القوات المسلحة الحوثية ونائبة " أبو علي الشامي" والذين ينهبوا أراضي المواطنين لصالح قيادات عليا في المليشيا بصنعاء .
وشهدت قرى عزلة البروية في مديرية "بني مطر" غربي صنعاء، مواجهات الاسبوع الماضي وقبل نصف شهر بشكل متقطع بين عناصر من جنود شرطة النجدة التابعين للحملة العسكرية الحوثية ورجال القبائل و وأسفرت عن مقتل مسلح حوثي وإصابة أثنين آخرين من أبناء القبائل .
وتحاول المليشيا الحوثية الاستيلاء على أراضي المواطنين الزراعية وبناء الأسوار عليها في قرى بيت المعقلي وبني جهلان وبيت عبيد وشعبان عزلة البروية في مديرية بني مطر .
هذا وبلغت مساحة الأراضي المنهوبة أكثر من 3200 لبنة في عدد من قرى بني مطر- واللبنة هي مقياس لمساحات الأراضي وتقدر بحوالي 44 مترا -و4 الف لبنة في بني حشيش و3 ألف لبنة في همدان في محافظة صنعاء .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق