اخبار اليمن | رجال قبائل ريمة يتجمهرون أمام محكمة بصنعاء للمطالبة بإعدام قتلة أحد أبنائهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


تجمهر عدد كبير من رجال قبائل ريمة أمام محكمة جنوب شرق الأمانة بحي شميلة بصنعاء للمطالبة بإعدام المتهمين بقتل أحد أبنائهم والذي قتل مطلع العام الماضي وسط العاصمة والتي تشهد انفلات أمني بعد سيطرة عليها .
وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني اليوم الثلاثاء أن عددا كبير من أبناء محافظة ريمة تجمهروا أمام محكمة جنوب شرق الأمانة بشميلة بصنعاء للمطالبة بإعدام المتهمين بقتل صلاح بديع الشرعبي أحد أبناء المحافظة .
وأضافت المصادر أن رجال ريمة يحاولوا الضغط على المحكمة بتسريع جلساتها بدلا من المماطلة والتسويف الحوثية والتي تحاول من خلالها تضييع دماء اليمنيين وأموالهم دون جدولة المحاكمات والالتزام بها بسبب الفساد في المحاكم والنيابات الحوثية .
وذكر مركز شرطة السياغي بمديرية السبعين أنه تم العثور على جثة صلاح الشرعبي، مرمية بشارع الخمسين بمنطقة الأصبحي،وتم الانتقال لمتابعة كاميرات المراقبة في مكان الجريمة.
وأكد المركز أنه تم تكثيف إجراءات البحث والمتابعة بشكل مستمر ومتواصل حتى تم القاء القبض على المتهمين الرئيسيين في الجريمة وهم : ماجد حسين علي أحمد المظفر - 18 عاما ، وانس حسين علي احمد المظفر – 22 عاما- ، وعرفات حسان ناجي محمد الحنشلي - 18 عاما.
واعترف المتهمون بحسب الإعلام الأمني بارتكاب الجريمة ، حيث كانوا مع المجني عليه، على متن باص نوع "دايو" والتابع للمتهم الثاني، والمتهمين الأول والثالث في الكراسي الخلفية للباص، وبحوزتهم سلاح نوع "آلي"، وقام المتهم الأول ماجد المظفر بإطلاق النار على المجني عليه وإصابته بطلقة في الرأس، أدت إلى وفاته مباشرة.
عقب قتل المجني عليه قام المتهمون الثلاثة بأخذ جثة المجني عليه إلى الأرضية بشارع الخمسين ورموا الجثة فيها، وقاموا بإخفاء أدوات الجريمة وغسل الباص من الدماء، وتغيير الكرسي الأمامي، والزجاج الأمامي للباص الذي خرجت منه الطلقة النارية، كما قاموا برش زجاجات الباص ببخاخ ترابي بهدف تغيير ملامحه، والصاق عدد من الشعارات، وتركيب عاكس للفريمات بغرض التمويه، ووضعوا الباص في طابور أمام إحدى المحطات الخاصة بتعبئة الغاز من مساء الخميس الماضي.
هذا وقام المتهمون بإخفاء السلاح الشخصي التابع للمجنى عليه نوع "آلي" روسي، وضبطته الشرطة بحوزة المتهمين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق