اخبار اليمن | برلماني يمني يلوح بفشل مفاوضات جماعة الحوثي مع السعودية بشأن الرواتب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لوح برلماني يمني، اليوم الجمعة، بفشل مفاوضات جماعة مع المملكة العربية السعودية بشأن صرف رواتب موظفي الدولة في والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها، المنقطعة منذ سنوات.
وقال عضو مجلس النواب بصنعاء، أحمد سيف حاشد، في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، "خذوها بالعقل والمنطق.. كيان سياسي مؤدلج في خاصرة المملكة، ويريد منها السماح بتدفق المال إليه، لاستخدامه في تنفيذ "المدونة" التي سوف تستخدم الوظيفة العامة لخدمة أجندات الجماعة ومشاريعها المستقبلية، بل ودعم أيدولوجيتها وعقيدتها التعبوية والقتالية، أقل ما يقال عنه أنه صعب التنفيذ، أو أنه لن يستمر أن تم الشروع في تنفيذه"؛ في إشارة إلى أنباء تروجها جماعة الحوثي بتكفل السعودية بصرف مرتبات موظفي الدولة حسب كشوفات 2014.
وأضاف: لا يُعقل أن تدعم المملكة كياناً تراه خنجراً في خاصرتها، مهما كان برجماتيا أو نفعيا، طالما هو محكوم في نهاية المطاف بأيديولوجيته، وبعقيدة القتالية اللتان تقفان على الضد منها.
وتابع: ما يحدث هو سياسة تستهدف نهب ما أمكن من الوقت، لينتهي هذا الكيان بأزماته الداخلية بالرهان على الوقت، أو بمستجدات خارجية تساعد على قلب المعادلة الراهنة لصالحها؛ في إشارة ضمنية إلى جماعة الحوثي.
وكان القيادي البارز في المليشيا وعضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي أكد إستمرار ‌‏النقاشات، المتعلقة بالمرتبات، والمطار، والميناء، ولمح إلى ملف آخر لم يذكر مزيدًا من التفاصيل بشأنه.


0 تعليق