اخبار اليمن | الزُبيدي يشيد بالمهام الجديدة للقوات المصرية في باب المندب وخليج عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشاد عيدروس الزُبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الخميس، بكفاءة القوات البحرية المصرية في تنفيذ المهام الجديدة من خلال قيادة القوات الدولية المشتركة لتأمين باب المندب وخليج .
وعبر الزُبيدي لدى استقباله أحمد فاروق سفير جمهورية العربية غير المقيم لدى ، عن ثقته بتولي القوات البحرية المصرية مهام قيادة القوات الدولية المشتركة لتأمين باب المندب وخليج عدن، لحماية أمن وسلامة المياه الإقليمية والدولية وخطوط الملاحة الدولية، من خلال قوة الواجب المصرية رقم 53، وبمشاركة القوات المسلحة والأمن اليمني.
وناقش اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية، والأمنية، والاقتصادية في اليمن، والجهود المبذولة على الصعيدين الإقليمي والدولي لإحلال السلام.
و أعرب الزُبيدي عن أمله في أن تثمر تلك الجهود في إحلال السلام في اليمن من خلال عملية سياسية شاملة تستوعب كافة القضايا وفي مقدمتها قضية شعب .
من جانبه، جدد السفير المصري موقف بلاده الداعم للشرعية اليمنية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، ومساندة الجهود المبذولة على الصعيدين الإقليمي والدولي لإنهاء الحرب، وإحلال السلام.
وكانت القوات المسلحة المصرية، أعلنت تولي قيادة قوة المهام المشتركة (153) والتي تتمثل مهامها في مكافحة أعمال التهريب والتصدي للأنشطة الإرهابية في “البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن”.
وقال بيان الجيش المصري: “تتولى مصر قيادة القوة انطلاقا من دورها المحوري وتعاونها الوثيق مع القوات البحرية للدول المشاركة لتحمل مسئولياتنا المشتركة نحو تحسين البيئة الأمنية بكافة المناطق والممرات البحرية وتوفير العبور الآمن لحركة تدفق السفن عبر الممرات الدولية البحرية والتصدي لكافة أشكال وصور الجريمة المنظمة التي تؤثر بالسلب على حركة التجارة العالمية ومصالح الدول الشريكة”.
وأشار البيان: “في هذا الإطار تؤكد القوات المسلحة على أن قوة المهام المشتركة (153) أحد أهم الآليات المشتركة لتعزيز الأمن والإستقرار الإقليمي ومجابهة التهديدات بكافة أنماطها”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق