اخبار اليمن | صقيع وموجة غبار تضرب هذه المناطق خلال الساعات القادمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

توقعت الأرصاد الجوية، حدوث كتلة هوائية باردة وجافة تؤثر على مناطق واسعة من المحافظات الجبلية والصحارى والهضاب الداخلية، وانخفاض درجات الحرارة خلال الـ24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأصاد الجوية إنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة الصغرى بمقدار درجة إلى ثلاث درجات مئوية عن الأيام الماضية، فيما يكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة وجافاً في محافظات صعدة، عمران، ، ذمار، البيضاء والضالع.

ومن المحتمل حدوث صقيع خفيف على بعض تلك المحافظات، مع استمرار الطقس البارد على أجزاء من المرتفعات الجبلية في إب، ، ، أبين، ، هضبة وبعض مناطق من الجوف ومأرب، بحسب النشرة الجوية.

وتشير توقعات الأرصاد إلى أن الأجواء ستكون مغبرة على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والصحارى والهضاب الداخلية مع تحسن تدريجي لتأثير الغبار الواسع الانتشار.

ونبّهت الأرصاد المواطنين خاصة كبار السن والمرضى والأطفال والعاملين أثناء فترة الليل وساعات الصباح في المحافظات الباردة المذكورة أو المسافرين إليها من التدني في درجات الحرارة الصغرى.. محذرة المزارعين ومربيي الماشية والنحل من آثار موجة البرد الشديدة والصقيع وحماية محاصيلهم الزراعية وممتلكاتهم من الماشية.

كما نبهت المواطنين في المناطق المتأثرة بالغبار خاصة كبار السن والأطفال ومن لديهم أمراض صدرية وتنفسية من آثار موجة الغبار.


0 تعليق