اخبار اليمن | صحفي يمني: الجنرال ”الأحمر” المتوافق عليه حالياً لقيادة اليمن و”بن مبارك” رئيسا للوزراء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحدثت مصادر مطلعة، خلال اليومين الماضيين، عن مؤشرات إيجابية لإنهاء الحرب في ، ناتجة عن المشاورات الدائرة بين السعودية التي تقود العربي لدعم وبين مليشيا الانقلابية المدعومة من إيران بوساطة عُمانية.

وذكرت المصادر أن المرحلة القادمة، ستشهد تشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك فيها مليشيا الحوثي وجميع المكونات اليمنية، وذلك في إطار التسوية السياسية والاقتصادية التي تهدف لإنهاء الحرب في اليمن.

وفي هذا السياق، قال الصحفي اليمني خليل العمري، إنه ما دام أن اختيار رئيس الجمهورية اليمنية أضحى بالتوافق فإن الرجُل المتوافق عليه حالياً من كل الأطراف لقيادة اليمن هو نائب الرئيس السابق الفريق الركن علي محسن الأحمر.

وأضاف في تغريدة عبر تويتر، أن وزير الخارجية اليمني الدكتور أحمد بن مبارك، هو الذي يستطيع إدارة الوضع الحالي بكل تعقيداته، ومن المتوقع أن يكون رئيسا للوزراء.

اقرأ أيضاً

وفي وقت سابق اليوم، أكدت مليشيا الحوثي الاتفاق على انهاء الحرب في اليمن، بناءً على التفاهمات التي تمت في العاصمة بين السعودية والمليشيات بموجب الوساطة العمانية.

وتتضمن بنود الاتفاق وفق ما ذكرت المليشيات الحوثية، صرف المرتبات لكافة الموظفين من عائدات النفط والغاز، وفتح مطار صنعاء وميناء بالكامل، وفتح الطرقات وتبادل الأسرى والمعتقلين.

ومن المتوقع أن يعلن الخاص باليمن، خلال الأيام القليلة القادمة، خارطة طريق لإنهاء الحرب في اليمن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق