اخبار اليمن | اتفاق أممي أمريكي بشأن اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أجرت الأمم المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، مباحثات مهمة بشأن ملف ناقلة النفط اليمنية المُهددة بالانفجار "صافر"، ومستجدات الأزمة الإنسانية في البلاد التي تشهد حرباً مستمرة منذ ثماني سنوات.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، في بيان، إن نائبة وزير الخارجية الأمريكية ويندي ر. شيرمان، التقت بمقر الوزارة المنسق المقيم للأمم المتحدة في ديفيد غريسلي في واشنطن، لمتابعة التقدم المحرز بشأن إطلاق عملية ناقلة النفط صافر ومناقشة الجهود الرامية إلى مواجهة التحديات الإنسانية والاقتصادية في اليمن.

وأعربت نائبة الوزير شيرمان عن الدعم الأمريكي القوي للجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتجنب كارثة اقتصادية وإنسانية وبيئية بسبب صافر وشددت على ضرورة تنفيذ العملية بشكل فوري.

ودعت نائبة الوزير شيرمان أيضا الدول المانحة إلى دعم نداء الأمم المتحدة من أجل اليمن للعام 2023، مشيرة إلى أن اليمن يبقى واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

واتفق الجانبان على ضرورة ضم المساعدات الإنسانية المتواصلة المنقذة للحياة مع الجهود الرامية إلى معالجة الأزمة الاقتصادية المرتبطة بالأزمة الإنسانية والتي تشكل محركا رئيسيا للصراع.


إخترنا لك

0 تعليق