اخبار اليمن | اجتماع حوثي بمالكي محلات العبايات النسائية وفرض قرارات صارمة بشأن ‘‘الملابس’’

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت مليشيا توجيهات صارمة لمالكي محلات بيع العبايات في العاصمة ، عقب استدعائهم لحضور اجتماع مع قياداتها الأمنية.

وقالت مصادر مطلعة، إن مليشيا الحوثي استدعت مالكي محلات بيع العبايات إلى المركز الثقافي بصنعاء، يوم أمس الثلاثاء، لحضور اجتماع مع منتحل صفة أمين العاصمة حمود عباد، ومدير امن الامانه ووكيل وزارة الثقافه والعديد من الضباط و بحضور نائب وزير الداخليه في حكومة المليشيات غير المعترف بها دوليًا.

وأوضحت المصادر أن الاجتماع، أقر عددًا من الضوابط لتفصيل وبيع العبايات النسائية، والبراقع، والبالطوهات، وفرض عقوبات صارمة ضد المخالفين.

وأضافت المصادر أن المسؤولين ابلغوا مالكي محلات الخياطة وبيع العبايات النسائية بالضوابط التي اقرت من قبلهم فيما يخص شكل العباية وأبلغوهم ان على الجميع الالتزام بتلك الضوابط، بحسب ما نقله مراسل رويترز في .

اقرأ أيضاً

وأكدت المصادر أن المسؤولون الحوثيون ابلغوا اصحاب محلات بيع العبايات النسائية، انهم ملزمون ببيع فقط العبايات الفضفاضة ، ذات الخمار ، وان تكون ألوانها سادة.

وشدد القرار الحوثي على مالكي محلات بيع العبايات النسائية، الالتزام ببيع البراقع ذات الفتحة، ويمنع خياطة او بيع العبايات المزهنقه ذات الألوان أو المخصرة، أو القصيرة.

وفي وقت سابق، شنت المليشيات حملات على أصحاب محلات العبايات، وأحرقت ما يسمى "ربطة الخصر" بحجة أنها تؤخر انتصارها على خصومها، كما فرضت قرارات مستفزة ضد الطالبات، والموظفات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق