اخبار اليمن | وفاة أحد كبار المهندسين المعماريين في اليمن بعد ساعتين فقط من تعزيته لأخيه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


توفي أحد كبار المهندسين المعماريين في الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية في و أحد الفنانين التشكيليين في اليمن بعد ساعتين فقط من تعزيته لأخيه بوفاة زوجته .
وقالت مصادر مقربة للمشهد اليمني ان المهندس ياسين غالب والذي يعد من أقدم المهندسيين المعماريين والفنانين التشكيليين في اليمن توفي مساء أمس بعد ساعتين فقط من تعزيته لأخيه بوفاة زوجته .
وأضافت المصادر أن المهندس غالب كان قد عزا أخيه وابناء أخيه في والدتهم لكنه لحقهم بعد أقل من ساعتين من تعزيته لأخيه قائلا في تغريدة له على حسابه في الفيس بوك " عزائي لأخي عبد القادر غالب حسن ، و أولاده ، برحيل الفاضلة زوجته ، انا لله وإنا إليه راجعون .
وأكدت المصادر أن الأسرة غالب فجعت بخسارة أثنين خلال ساعتين الأولى زوجه الأخ داخل اليمن والثاني المهندس ياسين غالب والذي توفي في العاصمة المصرية القاهرة .
ويعد غالب من المهندسين المعماريين المعنيين بالحفاظ على القديمة وفنها المعماري الأصيل ويعد من الاعضاء المؤسسين لنقابة المهندسين اليمنيين وعضو في جماعة الفنانيين التشكيليين في وعضو مؤسس لجماعة الفن الحديث و في الحلقة الثقافية الدولية و نقابة الفنانين التشكيليين .
وحصل غالب على العديد من الجوائز منها : درع الحفاظ على المدن التاريخية و جائزة الملتقى الثقافي الأول للفنون التشكيلية و شهادة تقديرية من الشارقة بالإمارات العربية المتحدة .


0 تعليق