اخبار اليمن | مليشيا الحوثي تعلن عن خيارات مفتوحة لمواجهة التحالف بعد فشل تمديد الهدنة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت مليشيا الانقلابية المدعومة من إيران، مساء الخميس، عن خيارات مفتوحة لمواجهة العربي لدعم في بقيادة المملكة العربية السعودية.

ويأتي ذلك بعد مرور أكثر من شهرين على انتهاء الهدنة التي بدأت في أبريل وانتهت في الثاني من أكتوبر الماضي، بعد فشل الأمم المتحدة في تمديدها بسبب رفض المليشيات الحوثية.

وقال "جلال الرويشان" الذي يشغل منصب نائب رئيس الوزراء لشوؤن الدفاع والامن في حكومة المليشيات الحوثية (غير معترف بها)، إن جماعته تملك خيارات مفتوحة لمواجهة التحالف العربي.

وأضاف في تصريح نشرته قناة "المسيرة" الناطقة باسم المليشيات، أن "الخيار العسكري لجماعته قائم لكسر الحرب الاقتصادية وكسر الحصار على المطارات والموانئ اليمنية"، في أشارة واضحة إلى أن المليشيات تستعد لخوض جولة جديدة من الحرب في حال لم يتم تنفيذ شروطها لتمديد الهدنة.

وزعم الرويشان، أن انتصار الحكومة الشرعية بدعم التحالف العربي على مليشيا الحوثي عبر الحصار والحرب الاقتصادية اضغاث أحلام، حد تعبيره.

اقرأ أيضاً

وأطلقت مليشيا الحوثي الإرهابية، تهديدات متكررة وتوعدت بقصف "أهداف حساسة"، منذ انتهاء الهدنة الأممية التي استمرت ستة أشهر، في ظل استمرار الدعوات والضغوط الدولية لتمديد جديد للهدنة.

ويصر الحوثيون هذه على ضرورة دفع الحكومة اليمنية رواتب الموظفين في مناطق سيطرتهم لتجديد الهدنة. في مقابل ذلك، فإنهم يرفضون كثيراً من البنود التي من المفترض القيام بها خلال الستة الأشهر الماضية من الهدنة، ومنها فتح الطرق في مدينة ، والذي يعد من أبرز الملفات الإنسانية.


0 تعليق