اخبار اليمن | نجل الزوكا يكشف عن السبب الحقيقي لانتفاضة ديسمبر التي أشعلها الرئيس صالح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف عوض عارف الزوكا، نجل الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام، عن أسباب انتفاضة ديسمبر 2017.

جاء ذلك في كلمة ألقاها، مساء السبت، في فعالية أقيمت في السفارة اليمنية بالعاصمة المصرية القاهرة، لإحياء الذكرى الخامسة لانتفاضة الثاني من ديسمبر، التي انتهت بمقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، والأمين العام لحزب المؤتمر عارف عوض الزوكا.

وقال الزوكا إن إعلان انتفاضة الثاني من ديسمبر كان ضرورة حتمية أملتها المصلحة الوطنية، لمواجهة الممارسات الكارثية وغير المسؤولة لمليشيا الكهنوتية المدعومة إيرانياً، التي طالت جميع جوانب الحياة ومقدرات الشعب اليمني، حد تجريف عقيدته والنيل من هويته واستهداف النشء والأجيال القادمة بعقائد وأفكار ومناهج وسلوكيات منحرفة.جميع القوى الوطنية إلى نبذ الخلافات وتجنّب المناكفات وتصفية الحسابات في هذه المرحلة الاستثنائية.

وأضاف أن انتفاضة ديسمبر، رسمت خارطة طريق للمضي قُدماً في استعادة الجمهورية من بين المشاريع الدخيلة الرامية إلى تمزيق الوطن، على رأسها المشروع الإيراني، لافتاً إلى أن استشهاد الزعيم ورفيقه الأمين في الرابع من ديسمبر عام 2017 شكّل صدمة كبيرة ليس للشعب اليمني وحسب، بل للمنطقة بأكملها، لمكانتهما السياسية والاجتماعية.

واعتبر الزوكا، أن تعيش أسوأ مرحلة تاريخية، من حرب وجوع وجهل وظلم وفساد وقتل ونهب وسلب، وما زالت الأمور تزداد تعقيداً وما زالت بعض القوى الخارجية التي لا تريد الخير لليمن وشعبها والمنطقة مستمرة في تغذيتها للحرب لتحقيق أهدافها دونما اعتبار للأوضاع المأساوية التي لحقت بالشعب في مقدمته الأطفال والنساء والفئات الضعيفة، وتدمير ممنهج للبنية التحتية للبلد، حسب تعبيره.

ودعا الزوكا الجميع لرص الصفوف والنأي عن المشاريع الصغيرة من أجل الحفاظ على الوحدة والجمهورية واستعادة الدولة المسلوبة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق