اخبار اليمن | جماعة الحوثي تبدء ببث الفتنة بين سنحان وبني مطر بمحافظة صنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


جددت قبيلة "بني مطر" رفضها المطلق لضم أجزاء من أراضي القبيلة إلى مديرية سنحان في إطار مخططات حوثية جديدة أطلقت عليها المليشيا الحوثية إسم " الجديدة" الكائنة جنوب شرق العاصمة صنعاء .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني أن قبائل "بني مطر"جددوا رفضهم لضم أجزاء من أراضي القبيلة إلى مديرية سنحان وبني بهلول في إطار مخططات حوثية جديدة أطلقت عليها المليشيا الحوثية إسم "صنعاء الجديدة" الكائنة جنوب شرق العاصمة صنعاء .
وأضافت المصادر أن مشايخ وأعيان قبيلة "بني مطر"
اعتبروا هذه المخططات في إطار تقسيم مديريتهم وضم "مخلاف دايان" إلى "سنحان" وسط دعوات قبلية لتنفيذ إعتصام مفتوح رفضاً لهذا الإجراء والذي اعتبروا الهدف منه تمزيق القبيلة ونهب أراضيها .
وأكدت قبيلة "بني مطر" أن السياسية الحوثية تأتي في إطار سياسية "فرق تسد" والتي تحاول من خلالها المليشيا ضرب قبيلتي بني مطر وسنحان كما فعلت بني الحارث وأرحب بعد اقحام القبيلتين في حرب قبلية واغراق أرحب في حرب داخلية أخرى قتل بسببها حتى الآن أكثر من 30 قتيل وجريح بينهم 12 شخص خلال الأسبوعين الماضيين .
هذا وكان مشائخ بني مطر قد وقعوا في وقت سابق على وثيقة قبلية رفضا لتقسيم "بني مطر " وتم رفعها إلى ما يسمى المجلس السياسي الأعلى للانقلابيين بصنعاء لكن المليشيا الحوثية لم تعر الوثيقة أي اهتمام والتي دفعت ابناء القبيلة لمنع أبنائهم من الانضمام إلى المليشيا الحوثية ودعوة الآخرون لمغادرة جبهات المليشيا والتي اتهموها بمحاولة إغراق القبيلة في حروب وتفكيكها وفقا للمصادر القبلية .


0 تعليق