اخبار اليمن | التحالف الوطني يدعو لإستكمال التحرير وإستعادة الدولة اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، إلى حشد الطاقات لإنجاز الأولويات وفي مقدمتها إستكمال التحرير وإستعادة الدولة والحفاظ على الهوية وبناء ثقافة سياسية وقيم الديمقراطية في البلاد.

وأكد التحالف في بيان له، على مواصلة النضال الوطني لتحرير الوطن من المشروع الإمامي ممثلا بمليشيا الإنقلابية الإرهابية المدعومة إيرانيا، وانهاء الانقلاب واستعادة الدولة، وترسيخ الأمن والإستقرار وتطويرُ وتفعيل المُؤسساتِ الحكومية.

كما جدد التأكيد على وحدة القوى الوطنية لإنجاز أهدافُ الثورة اليمنية، والتمسُك بروح 30 من نوفمبر، وإحترامُ تعدد الأراء وإعلاءً لحرية الرأي بأعتبارِها أسُس تجمع القوى الوطنية وتُوحد وجهتها في إطارِ الثوابتِ الوطنية" وفق وكالة سبأ الحكومية.

وأشار التحالف إلى ضرورة وحدة الصفِ والعمل إنطلاقاً من المشتركات وحل الخِلافاتِ السياسية بما يخَدُم والمشروع الوطني على قاعدة التوافق والشراكة الوطنية.

اقرأ أيضاً

وقال البيان "تحل علينا هذه الذكرى بما يمثل من إستقلال شعب وانتصار ثورة الذي سطر تاريخاً من النضالِ الوطني لشعبِنا اليمني، وتحولاً ونقطةً فارقةً لتطلُعاتِ الشعبِ نحوَ التحرُرِ والإستقلالِ وبناءِ وطنٍ كريمٍ ودولةٍ مدنيةٍ قويةٍ تُعلي من شأنِ الإنسانِ وقيمِه وحُريتِه".

وأضاف "ففي هذا اليوم الخالد انتصرت إرادة الشعب على كُلِ التحدياتِ، بطموح وإصرار وعبرت المسافاتِ الحضاريةِ بإقتدارٍ طاوية صفحة التخلف وخلافات الماضي وصراعاته، فكان 30 من نوفمبر عام 1967م نُقطة تحول في مفهوم الهويةِ الوطنية الجامعة لليمنيين، وبداية للإعتماد على الذات والسيادة الوطنية التي ناضلت من أجلِها ثورةَ 14 أكتوبر ، ليكونَ اليمن حُراً وكريماً، يَمنحُ الحقَ للمواطِنِ في وطنهِ، ويَبني وقد تخلص من ربقة الإستبداد والإستعمار البغيضين".


0 تعليق