اخبار اليمن | تعرف على آخر وصية للأديب اليمني ” المقالح ” التي أثارت غضب جماعة الحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


كشفت مصادر مقربه عن آخر وصية الأديب والشاعر اليمني عبد العزيز المقالح والتي أثارت غضب .
وقالت المصادر للمشهد اليمني اليوم الثلاثاء ان الأديب والشاعر اليمني عبد العزيز المقالح لم يكن يطيق المليشيا الحوثية والتي كانت تحاول التقرب منه للحصول على تأييدها لكنه رفض ذلك لادراكه جيدا للمشروع السلالي العنصري الذي من خلاله تحاول المليشيا الانقلاب على النظام الجمهوري وثورة 26 سبتمبر 1962م .
وأضافت المصادر أن المقالح رفض إدانة اليمنية وتأييد المليشيا الحوثية والانقلاب عليها من خلال مقابلة عددا من القيادات الحوثية وزيارتهم المتكررة إلى منزله بصنعاء والتي جعلت المليشيا الحوثية غير راضية عنه .
وأكدت المصادر أن المقالح أوصى بعدم السماح للمليشيا الحوثية بإقامة مراسيم التشييع له والصلاة عليه في جامع الصالح كما تعمل المليشيا الحوثية بقياداتها داعيا أن يتم الصلاة عليه في جامع الخير ودفنه في مقبرة خزيمة والقريبه من منزله الأصلي في القديمة والذي سكن فيه مع والده منذ طفولته .
وستقام الصلاة على فقيد ورمزها الوطني الشاعر والمفكر الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح اليوم الثلاثاء الموافق ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٢م، بعد صلاة الظهر في جامع الخير، شارع مجاهد بصنعاء، وسيوارى جثمانه الطاهر بمقبرة خزيمة واستقبال العزاء في قاعة القمة، جسر المدينة بفج عطان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق