اخبار اليمن | عاجل: الإعلان عن إيقاف تصدير نحو مليوني برميل من النفط الخام بعد هجوم الحوثي على ميناء الضبة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مسؤول يمني، في وقت متأخر من مساء اليوم الإثنين، إنه تم إيقاف تصدير نحو مليوني برميل من النفط الخام اليمني.

وأضاف المسؤول في تصريح لوكالة "الأناضول" التركية، إن هجوم مليشيا الانقلابية المدعومة من إيران، على ميناء الضبة بمحافظة تسبب في إيقاف تصدير نحو مليوني برميل من النفط الخام.

وفي وقت سابق، أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، شن هجوم على ميناء الضبة، بمحافظة حضرموت، بهدف منع تصدير النفط من المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة .

وكان مصدر مسؤول بوزارة الدفاع، قال في وقت سابق، ان الدفاعات الجوية للقوات المسلحة تصدت لاعتداءات ارهابية جديدة شنتها المليشيات الحوثية الارهابية بدعم من النظام الايراني على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت.

وقال المصدر ان الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض واسقاط عدد من الطائرات المعادية، فيما اصابت احداها منصة تصدير النفط في الميناء والحقت اضرارا مادية فيها.

واكد المصدر جاهزية القوات المسلحة بمختلف تشكيلاتها ومواقعها للتصدي وردع مثل هذه التهديدات، والاعتداءات الاجرامية السافرة على المنشآت والاعيان المدنية، التي تمثل انتهاكا صارخا لكل القوانين والاعراف الدولية.

وقال ان هذه الهجمات الارهابية المتكررة لا تستهدف فقط المؤسسات الاقتصادية الوطنية، وانما تستهدف امن واستقرار المنطقة وامدادات الطاقة وحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق